نتائج الثانوية العامة الإمارات 2022 “الصف الثاني عشر” عبر موقع المنهل للدرجات sso.moe.gov.ae

نتائج الثانوية العامة الإمارات 2022 “الصف الثاني عشر” عبر موقع المنهل للدرجات sso.moe.gov.ae

نتائج الثانوية العامة الإمارات 2022 ، من المقرر ان تعلن وزارة التربية والتعليم الإماراتية عن نتائج الثانوية العامة 2022 عبر موقع المنهل للدرجات sso.moe.gov.ae. حيث يبحث في الوقت الراهن طلاب وطالبات الصف الثاني عشر في الكويت عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن رابط نتائج الثانوية العامة 2022. وطريقة الاستعلام عن النتائج بمجرد ظهورها اليوم الأربعاء التاسع والعشرون من شهر يونيو الحالي بداية من الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الامارات. يذكر أن الاختبارات النهاية للعام الدراسي 2021-2022 لطلاب الصف الثاني عشر قد تم الانتهاء منها في الساعات القليلة الماضية، ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنحاول معرفة الخطوات الصحيحة التي يستطيع من خلالها الطالب وولي أمره استعلام نتائج الثانوية العامة 2022 الامارات بشكل إلكتروني وبكل سهولة فتابعونا للنهاية لتعرفوا على ذلك.

نتائج الثانوية العامة الإمارات 2022

رابط إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الصف الثاني عشر الإمارات المنهل للدرجات sso.moe.gov.ae من بين أكثر الموضوعات التي يتمم البحث عنها في الوقت الراهن، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم في دولة الامارات تغريدة  على المنصة العالمية تويتر موضحة فيها المواعيد الرسمية لنشر نتائج الطلاب لمختلف المراحل التعليمية من الصف التاسع حتى الصف الحادي عشر وكذلك موعد نشر نتائج طلبة الصفوف من الصف الأول حتى الصف الثامن للعام الدراسي 2021-2022.

 

خطوات استخراج نتائج الثانوية العامة 2022 الامارات

يمكن لجميع طلاب وطالبات الصف الثاني عشر  الذين يدرسون في المدارس الحكومية أو الخاصة في الامارات. الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم الإماراتية sso.moe.gov.ae. حيث من المقرر بشكل رسمي الإعلان عن النتائج اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022 على الساعة 13:00 مساءا. ويمكن لطلاب الثاني عشر استخراج شهادة إتمام الدراسة والاطلاع على جميع درجات المواد التي امتحنوا فيها في الأيام الماضية. من خلال اتباع جميع الخطوات التالية:

  • أول خطوة يجب على الطالب القيام بها وهي الدخول بشكل مباشر على موقع وزارة التربية والتعليم المنهل للدرجات عبر شبكة الإنترنت
  • ثم الخطو الثانية يجب عليه كتابة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة  لتسجيل الدخول وهي اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.
  • ثالثا: من الواجهة الرئيسية للموقع اختر نتائج الصف الثاني عشر الثانوية العامة 2022
  • رابعا: كذلك اكتب جميع المعلومات الخاصة بالطالب في الخانات المخصصة للاستعلام عن النتائج
  • خامسا: في الأخير انقر على إظهار النتائج، وستظهر نتيجة الطالب بشكل مفصل مع إمكانية طباعتها.

طريقة معرفة نتائج الثانوية العامة

علاوة على ذلك، ومن أجل تخفيف الضغط على موقع وزارة التربية sso.moe.gov.ae يوم صدور النتائج. أتاحت الوزارة رابط موقع معلوماتي وموقع المنهل الذي يستطيع من خلالها الطالب الحصول على  نتائج الثانوية العامة 2022 بكل سهولة من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع https://maaloumati.adec.ac.ae/
  • ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كذلك الضغط على قبول الشروط وتسجيل الدخول.
  • في الأخير ستظهر لك نتائج طلاب الثاني عشر حال نشرها بموقع معلوماتي

آلية احتسا درجات طلاب الصف الثاني عشرة الامارت 2022

  • درجة المادة في نهاية العام الدراسي تحسب من أوزان الفصول الدراسية الثلاثة للتقييم التكوين والختامي،
  • مجموع درجات الطالب الحاصل عليها من مواد المجموعة A، والتي تظهر على صورة رقم وحرف في الشهادة،
  • يستخرج معدل الطالب من تقسيم المجموع على عدد مواد المجموعة A،
  • رابعاً: تخضع مواد المجموعة B لتقييمات مركزية موحدة، ويكون التقييم بالحروف وليس لها درجات ولا تدخل ضمن المجموع،
  • يختلف سلم توزيع الدرجات حسب المسار التعليمي ويظهر في أسفل الشهادة.

أوائل الثانوية العامة 2022 في الامارات

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال والذي عرفنا فيه على الخطوات الصحيحة التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات والتي يستطيع من خلالها جميع الطلاب وطالبات الصف الثاني عشر الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بشكل إلكتروني من خلال موقع المنهل للدرجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *