طالع.. سعر البنزين في السعودية 2022 شهر مايو.. توقعات اسعار البنزين الجديدة بالسعودية تحديث شركة ارامكو

طالع.. سعر البنزين في السعودية 2022 شهر مايو.. توقعات اسعار البنزين الجديدة بالسعودية تحديث شركة ارامكو

يعتبر البنزين من السلع الرئيسية التي يهتم الجميع بمختلف فئاتهم الإجتماعية والمادية بمتابعة أسعارها خاصة أن اسعارها تتغير بشكل مستمر صعودا وهبوطاً بين كل فترة واخرى، حيث يترقب العديد من المواطنين يومياً تغيرا أسعار البنزين عالمياً ومحلياً.

سعر البنزين في السعودية 2022 شهر مايو

أعلنت شركة أرامكو السعودية مؤخراً احتمالية تغير اسعار البنزين واعلنت عن تحديث اسعارها للبنزين رسمياً خلال الايام الاولى من شهر مايو الجاري، حيث من المتوقع تطبيق هذه الاسعار رسمياً ابتداء من يوم الحادي عشر من هذا الشهر كالتالي:

  • تشير التوقعات الى وصول سعر الديزل لـ 0.63 ريال سعودي خلال ايام.
  • أما عن سعر بنزين 91 فمن المتوقع أن يصل سعره الحالي الى 2 ريال سعودي و 18 قرشاً.
  • أما عن نوع البنزين 95 فيتوقع أن يسجل ارتفاعاً ليصل لسعر 2.33 ريال سعودي خلال ايام.
  • أما عن المنتجات البترولية ألأخرى فتشملها الزيادة ايضا حيث يصبح سعر الكيروسين على سبيل المثال 0.70 ريال سعودي.

أسعار البنزين في السعودية

ومن الملاحظ أن اسعار البنزين قد شهدت في السنوات الأخيرة حالة من الاضطراب والتغيرات نتيجة جائحة كورونا وتأثر الاقتصاد العالمي في كل الدول عامة ودول الخليج خصوصاً، وتوقف أغلب أعمال الصناعة والتجارة في انحاء العالم، كما اضر بأسعار البنزين ايضا فرض حالات الحظر العالمي الشامل في السنتينن الماضيتين وتأثر حركة السفر والملاحة والتنقلات واستخدام وسائل المواصلات بشكل عام، وتعتبر السعودية من أهم الدول في انتاج المنتجات البترولية ومشتقاتها وعلى رأسها البنزين والسولار والديزل، كما تعتبر شركة ارامكو واحدة من أهم الشركات الرائدة في هذا المجال، وقد اقدمت الشركة على تغيير النظام الربع سوي في الاعلان عن التغييرات المرتقبة في أسعار السلع النفطية المختلفة.

سعر البنزين في مصر

أما عن اسعار البنزين في مصر اليوم فقد شهد اليوم عدة زيادات حيث شهد زيادة  سعر البنزين من نوع 80 25 بمقدار قرشًا ليصبح 7.5 جنيه مصري، بينما تم زيدة سعر بنزين 92 بمقدار 25 قرشًا ليستقر بسعر 8.75 جنيه، ووصل سعر طن المازوت لـ 400 جنيهًا ليصبح 4600 جنيه، كذلك وصل سعر البنزين 95 اليوم لـ 75 جنيه، بينما وصل سعر السولار 6.75 جنيهًا.

الإعلان عن أسعار البنزين في المملكة

كما تجري العادة بشكل شهري يتم الإعلان عن أسعار البنزين بالمملكة العربية السعودية باليوم العاشر من الشهر الميلادي مساءً، على أن يتم العمل بالسعر الجديد سواء زيادة أو نقصان في صباح ثاني اليوم، أي يوم الحادي عشر من الشهر الميلادي، وبما أننا اليوم هو يوم الثامن من الشهر الميلادي، فيبدأ المواطنين والمواطنات بالبحث عن الأسعار الجديدة، ولكنها لم تُعلن بعد.

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة في المملكة

من المفترض أن يتم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية مساء يوم الثلاثاء القادم بإذن الله الموافق العاشر من مايو لعام 2022، حيث ستقوم أرامكوا بعمل المراجعة الدورية لها، ثم تعلن عن الأسعار في المساء، ومع حلول صباح اليوم الحادي عشر من شهر مايو 2022 ستبدأ بتطبيق الأسعار الجديدة داخل محطات الوقود في مختلف أنحاء المملكة السعودية، وإلى الآن لم يتم الإعلان عن السعر الجديد.

سعر البنزين في السعودية لشهر مايو

تتزايد عمليات البحث حول معرفة سعر البنزين في السعودية لشهر مايو 2022، والجدير بالذكر ان “ارامكو ” السعودية تقوم بتحديث الاسعار بشكل متوالي في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وتقوم بتطبيق الاسعار الجديدة في اليوم التالي والموافق ١١ من كل شهر ميلادي، ويتسائل المواطنون هل ستزيد اسعار البنزين عن الشهر الماضي ام ستظل ثابته، يمكنكم مشاركتنا في التعليقات بتوقعاتكم حول تسعيرة البنزين الجديدة لشهر مايو حتى تقوم ارامكو باعلان الاسعار الجديدة ونقوم نحن بتحديث معلومات هذا الموضوع باخر التفاصيل.

تحديث أسعار البنزين شهر مايو 2022

من المقرر أن يتم الإعلان غدًا بإذن الله من مساء يوم العاشر من مايو لعام 2022 عن الأسعار الجديدة للبنزين والغاز المسال والكيروسين والسولار داخل المملكة العربية السعودية، وسيبدأ التطبيق لهذه الأسعار الجديدة من أول يوم الحادي عشر من شهر مايو للعام 2022، لذا ننتظر وإياكم الأسعار الجديدة التي ستقوم أرامكوا بإعلانها غدًا بإذن الله.

تسعيرة البنزين الجديدة لشهر مايو

بعد بضعة ساعات سيتم الإعلان بشكل رسمي عن أسعار البنزين الجديدة الخاصة بشهر مايو والتي سيتم العمل بها لمدة شهر كامل بكل محطات البنزين والسولار داخل المملكة العربية السعودية، وينتظر المواطنين والمواطنات الساعات القليلة الحالية في حالة من الخوف والترقب الشديد للأسعار ، فربما تزيد وربما تقل وربما تبقي الأسعار كما هي.

أقل من ساعات ويتم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة داخل المملكة العربية السعودية، حيث الموعد الشهري للإعلان عن البنزين ومشتقاته في المملكة العربية السعودية هو اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وقد خصصت شركة أرامكوا السعودية لجنة لمراجعة الأسعار العالمية بشكل شهري وإعلان السعر الجديد المقارن مع السعر العالمي داخل المملكة العربية السعودية، لذا تابعونا وسنحدث لكم الأسعار بعد قليل.

أسعار البنزين في محطات الوقود في الوقت الحالي

حتى الآن أسعار البنزين داخل الممكلة العربية السعودية كما هي وفقًا لأسعار شهر أبريل ألا وهي..

وصل سعر لتر بنزين 91 = 2.18 ريال سعودي. بلغ سعر لتر بنزين 95 = 2.33 ريال سعودي.سعر لتر الكيروسين = 0.70 ريال سعودي. اما عن سعر لتر الغاز الطبيعي = 0.75 ريال سعودي. بالنسبة لسعر لتر الديزل = 0.63 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *