رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1443 الكليات العسكرية للجامعيين دورة الضباط afca.mod.gov.sa

رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1443 الكليات العسكرية للجامعيين دورة الضباط afca.mod.gov.sa

تقديم وزارة الدفاع 1443 للجامعيين في الكليات العسكرية للجامعيين دورة الضباط، أصبح محل بحث مكثف الآن من قبل الخريجين الجامعيين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين، فقد أعلنت وزارة الدفاع عن فتح باب القبول والتسجيل لوزارة الدفاع للجامعيين دورة الضباط في الكليات العسكرية، والتسجيل متاح للخريجين الجامعيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الكليات العسكرية، وذلك وفق شروط وضوابط يجب أن تتوفر في المتقدم.

رابط التقديم في دورة الضباط للجامعيين 1443 من أكثر الروابط بحثاً عبر شبكة الانترنت ومن خلال محرك البحث جوجل، حيث يرغب الكثير من الجامعيين الالتحاق بالكليات العسكرية لما لها من مميزات كبيرة وعديدة، حيث يتم التكفل بجميع المصاريف من مأكل وملبس ونفقات دراسية طوال مدة الدورة، وسوف نترك لكم رابط وزارة الدفاع للجامعيين 1443 وطريقة التسجيل، وما هي شروط وزارة الدفاع للجامعيين.

تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1443

تتكفل الكلية بالنفقات الدراسية للطالب خلال فترة الدراسة. كما يتم صرف جميع الملابس العسكرية اللازمة خلال مدة الدراسة. وتملك جميع الكليات صالات للطعام وتقدم ثلاث وجبات يومياً للطلاب. وتقوم الكلية التي التحق بها الطالب بتأمين العلاج للطلاب. في المستوصف التابع لها أو في أحد مستشفيات القوات المسلحة خلال فترة الدراسة.

تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1443 يكون وفق شروط وضوابط تم وضعها بعناية شديدة لاختيار أفضل العناصر للالتحاق بالكليات العسكرية، وجدير بالذكر أن مدة الدراسة في الكليات العسكرية ثلاث سنوات فصلين لكل سنة، بعدها يحصل الطالب المتخرج على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية، ويتم تعيين الطلاب المتخرجين على رتبة ملازم.

رابط تقديم وزارة الدفاع للجامعيين 1443

يتم التسجيل للالتحاق بالخدمة العسكرية والتقديم في الكليات العسكرية في دورة الضباط إلكترونياً، وذلك عن طريق رابط بوابة القبول الموحد afca.mod.gov.sa، ويتم ذلك بالدخول على الرابط الموجود في المقال واختيار التسجيل في وزارة الدفاع للجامعيين، ثم إدخال جميع البيانات والمستندات المطلوبة والنقر على تسجيل.

شروط وزارة الدفاع للجامعيين 1443

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • حسن السير والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون قد تم فصله أو طرده من أي كلية عسكرية أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.
  • ألا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن 27 عام لجميع التخصصات ولا يزيد عمر المتقدم عن 30 عام للأطباء تخصص طبيب عام، جراحة، طبيب أسنان وذلك عند بداية الدراسة.
  • حاصل على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي وحاصل على تقدير لا يقل عن جيد.
  • أن يكون قد أدى اختبارات القدرات العامة “القياس” للتخصصات النظرية فقط.
  • تناسق الطول مع الوزن ولا يقل الطول عن 165سم.
  • ألا يكون متزوج من أجنبية.
  • أن يكون حاصل على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية في جميع التخصصات الطبية والصحية.
  • يجب أن يكون قد أنهى فترة الامتياز للتخصصات الطبية.

موعد التقديم في دورة الضباط للجامعيين

يبدأ التقديم للجامعيين يوم الخميس 10\11\1443 الموافق 09\06\2022.

التخصصات المطلوبة للخدمة العسكرية للجامعيين

التخصصات:- (التخصصات الهندسية، تخصصات الحاسب الآلي، التخصصات الإدارية، التخصصات الطبية، التخصصات الشرعية).

مميزات دورة التأهيل الشامل للجامعيين

تقدم الكليات العسكرية للجامعيين الملتحقين بها العديد من المميزات أثناء فترة دورة التأهيل. حيث أنها توفر لهم جميع تكاليف الدراسة طول مدة الدراسة. كما أنها تؤمن لهم العلاج الشامل في المستوصف الخاص بالكلية أو في المستشفيات التابعة للقوات المسلحة. بالإضافة إلى وجود صالات للطعام في جميع الجهات التي تقدم الدورة وتقدم ثلاث وجبات يومياً للطلاب. كما أن الطالب يحصل على مكافأة شهرية نصف الراتب الشهري الأساسي لرتبة ملازم. وتوفر الكليات العسكرية السكن المناسب ضمن منشآتها خلال مدة الدورة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *