“When” متى تنزل درجة التحصيلي 1443 وكيفية الحساب e-services.qiyas.sa

“When” متى تنزل درجة التحصيلي 1443 وكيفية الحساب e-services.qiyas.sa

نتابع معكم اجابة سؤال متى تنزل درجة التحصيلي 1443، حيث يبحث عنها مئات الطلاب في المملكة العربية السعودية، وهذا خاصة بعد أن بدأت اختبارات التحصيلي في المملكة منذ يوم 10 يونيو 2022، وكما نعلم فإن التحصيلي يعتبر من أكثر الأشياء الهامة في حياة الطالب في المرحلة الثانوية، حيث إنه أحد أهم الاختبارات المطلوب من الطالب اجتيازها والحصول على درجة محترمة فيه وهذا حتى يتم قبوله في الكثير من الفرص سواء في الكليات والمعاهد داخل وخارج المملكة العربية السعودية، فتابع معي عزيزي المتابع.

متى تنزل درجة التحصيلي
متى تنزل درجة التحصيلي

اختبار التحصيلي

ويعتبر الاختبار التحصيلي أو كما يسمى ايضا اختبار القياس من أهم الاختبارت التي يخوضها الطالب في المملكة، وهذا سواء كان مواطن سعودي أو مقيم، حيث إن هذا الاختبار يجب على جميع الطلاب أن يجتازوه ويجب عليهم أيضا الحصول على درجة معتبرة فيه.

وقد بدأت الاختبارات التحصيلية الورقية من يوم 10 يونيو 2022 ميلاديا، وهذا بالنسبة للفترة الأولى الورقي المتعلق بالتخصص العلمي.

اختبارت قياس

ونظرا للعدد الكبير من الطلاب ومحدودية المقاعد، فستكون اختبارت الفترة الأولى سواء علمي أو نظري تستمر لمدة 4 أيام.

وهذا بدءا من يوم 10 يونيو 2022 إلى يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، وبعدها ستبدأ اختبارات الفترة الثانية من يوم 16 يونيو 2022 إلى 20 يونيو 2022.

وقد انتهت اختبارت التحصيلي بالفعل، حيث أنهى الطلاب والطالبات الاختبارات الخاصة بهم، وهذا للفترتين الأولى الثانية، وهذا النظري والعلمي، حيث تم امتحان الطلاب على عدة دفعات، وهذا بسبب عدم القدرة على استيعاب هذا العدد الكبير من الطلاب في يوم واحد، وهذا أعطى ميزة للعديد من الطلاب في تحصيل ما فاتهم خلال أيام الاختبارات، فتابع معنا.

متى تنزل درجة التحصيلي 1443

ومن ضمن الأشياء التي يتسائل عنها الطلاب عن موعد نزول درجة التحصيلي، حيث تم امتحان حتى لحظة كتابة المقال دفعتين من الطلاب بالفترة الأولى، وينتظرون نتائجهم على أحر من الجمر، حيث إن درجة التحصيلي ستحدد مستقبل الطالب بشكل أو بآخر.

وقد أعلن مركز قياس في أحد تغريداته بخصوص الموعد الذي تطلع فيه نتائج التحصيلي كالآتي:

وعلى الرغم من أن هذه التغريدة منذ سنوات، إلا أنها تعطينا فكرة عن الفترة التي ستظهر بها النتيجة، حيث إنه في السنوات السابقة بالفعل كانت تظهر في هذه الفترة، ونتوقع أن تظهر نتائج القياس على الأكثر شهر يوليو 2022 القادم، فترقبوا معنا.

حساب درجة التحصيلي

ويتم حساب درجة التحصيلي حسب عملية حسابية بسيطة كالآتي:

  • معدل الشهادة الثانوية *0.3 + درجة الاختبار التحصيلي * 0.4 + درجة اختبار القدرات *0.3.

كما ويمكنكم متابعة نتيجة اختبار القدرات الخاصة بكم بالطريقة المعتادة عبر موقع e-services.qiyas.sa، وهذا ما سنتابعه معكم بشكل مفصل في التحديثات القادمة.

هذا كان مقالنا بخصوص متى تنزل درجة التحصيلي، حيث تعرفنا معكم على آخر الأخبار بخصوص موعد نزولها، والتي اقتربت بالمناسبة، حيث انتهى عدد كبير من الطلاب من اختباراتهم، وهذا كانوا سواء علمي أو نظري، وانتهت اختبارت الفترة الأولى وبدأت الفترة الثانية، ونتمنى للجميع النجاح والتوفيق، وتابعوا معنا في ثقفني أول بأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *