موعد وقت صلاة عيد الأضحى 2023 الكويت || الساعة كم توقيت صلاة العيد 1444 – 2023 في كافة محافظات الكويت ؟

موعد وقت صلاة عيد الأضحى 2023 الكويت || الساعة كم توقيت صلاة العيد 1444 – 2023 في كافة محافظات الكويت ؟

وقت صلاة عيد الأضحى 2023 في الكويت. و موعد صلاة العيد في الكويت. حيث يُعرَّف عيد الأضحى أو ما يُسمّى بالعيد الكبير في الكويت بأنّه العيد الذي يحتفلُ به جميع المُسلمين في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة. وفي السياق ذاته فقد شرعه الله -تعالى- لعباده ليفرحوا بما وفّقَهم إليه من عبادة فيما سَبقه من أيّام العَشر الأُوَل من الشهر وذلك كصيام يوم عرفة والتكبير والتهليل ثم إخراجا لصدقة وغير ذلك من العبادات. كما يفتح أهل الكويت أبواب بيوتهم في هذا العيد لاستقبال المحتاجين ومشاركتهم فرحة العيد ووليمته.  و توقيت صلاة عيد الأضحى 2023 في الكويت من الأمور التي تشغل بال الكثيرين على محركات البحث لكي يتعرفوا على موعد أداء الصلاة. والتي يليها بعد ذلك التحضير للاحتفال بالعيد والتخطيط للسفر إما داخلياً أو خارجياَ. ونقدم لكم أيضًا إمكانية الإطلاع على موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السعودية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 الكويت

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الكويت. حيث تعتبر صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت من الأمور التي تشغل بال المسلمين. إذ يحتفل المسلمون في كل أنحاء العالم في كل عام بعيد الأضحى المبارك تعظيمًا لشعائر الله تعالى. فيشكر المسلمون الله على ما أنعم عليهم فيه و يستشعرون فضله عليهم ويعظّموه ويتعبّدوا في هذه الأيام. إضافة إلى ذلك يُظهرون الفرح والسرور وذلك من خلال صلاة عيد الأضحى 2023 وذبح الأضاحي وغير ذلك من مظاهر الاحتفال بالعيد. كما قال تعالى: “ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ”. وفي إطار حرصنا على تزويدكم بكافة المعلومات المتعلقة بمواقيت الصلاة نقدم لكم أيضًا موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات.

 توقيت صلاة عيد الأضحى في الكويت

توقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن الكويت. حيث  كشفت الهيئات والمراكز الفلكية بأن وقفة يوم عرفة ستكون يوم الجمعة وعيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء 10 ذو الحجة الموافق 28 يونيو 2023. و لكي يتمكن المواطنون والمقيمون من إدراك هذه الصّلاة في الوقت المحدّد لها. ويتمّ الإعلان عن موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت 2023 من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميّة. كما تعمل وزارة الأوقاف عن تحديد بعض المصلّيات لإقامة صلاة العيد فيها. وسوف نذكر لكم مواقيت صلاة عيد الأضحى في كافة مدن ومحافظات دولة الكويت وهي كالتالي:

المدينة وقت صلاة عيد الأضحى 2023 الكويت
موعد صلاة العيد 2023 في الكويت الساعة 5:40 صباحاً
الساعة كم صلاة عيد الأضحى 2023 في الكويت بمحافظة الفروانية الساعة 5:41 صباحاً
وقت صلاة عيد الأضحى في محافظة الأحمدي الساعة 5:40 صباحاً
توقيت صلاة العيد 2023 في محافظة مبارك الكبير الساعة 5:40 صباحاً
أي ساعة صلاة عيد الأضحى في الكويت 2023 بمحافظة حولي الساعة 5:40 صباحاً
موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في محافظة الجهراء الساعة 5:41 صباحاً
وقت صلاة عيد الأضحى في محافظة العارضية الساعة 5:40 صباحاً
توقيت صلاة العيد 2023 في صباح السالم الساعة 5:40 صباحاً

صلاة العيد 2023 الكويت

تجدر الإشارة إلى أن موعد صلاة العيد بالكويت يبدأ بعد شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح. وتقام صلاة العيد في المصليات والساحات المخصصة. وذلك دون التقيد باشتراطات السلامة والقيود الاحترازية لفيروس كورونا من التباعد وعدم التزاحم كما كان في العام السابق.  

مصليات عيد الأضحى 2023 الكويت

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت. حددت المساجد والساحات العامة التي ستقام فيها صلاة عيد الأضحى 2023 في جميع محافظات الكويت. حيث من المقرر أن تقام صلاة العيد في مصليات العاصمة الكويتية بساحة السرة وساحة الصليبخات وأيضًا تقام الصلاة في جامع المشاري ومسجد جابر بن عتيك الأنصاري. وفي محافظة الفروانية ستقام صلاة عيد الأضحى في  الساحة ق4 بجوار حديقة الفروانية. وفي منطقة العمرية ستقام الصلاة في  الساحة مقابل مسجد ضيف الله العتيبي. أما في الرايبة تقام الصلاة في الساحة بجانب فرع الغاز. وفي منطقة الرحاب ستقام صلاة العيد 2022 الكويت بجانب مركز مسفر جالي لتحفيظ القرآن. وفي منطقة أشبيلية تقام الصلاة بجانب مركز متعب الشلاحي الصحي. أما في الأندلس والرقعي: الساحة خلف الهيئة العامة للرياضة بالرقعي. أما في العارضية صتقام الصلاة في ق5 مقابل أبراج الماء.

دعاء أول يوم العيد 

نرصد لكم في التالي دعاء أول يوم العيد. وذلك والتي يستحب للمسلم أن يرددها في الساعات الأولى من صباح يوم عيد الأضحى الأول. وهى كالتالي:

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ‘ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  • اللهم إنّها أيّام الخير التي تفيض معها بالرّحمات، اللهم أسألك مع عيد الأضحى المُبارك، أن تكتب لي التوفيق في كلّ أمر، وأن تصرفني عن كلّ ما يُؤذيني يا ربّ العرش العظيم. نرفع الأكفّ إليك بالدّعاء، متوسّلين إليك بصاحب الوسيلة والشّفاعة، أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلّا قضيته يا ربّنا الكريم.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *