هل يستمر الراتب الإضافي لحساب المواطن طول العمر؟.. خدمة المستفيدين توضح حقيقة استمرار الدعم الجديد

هل يستمر الراتب الإضافي لحساب المواطن طول العمر؟.. خدمة المستفيدين توضح حقيقة استمرار الدعم الجديد

بعد صدور الأوامر الملكية بشأن الدعم الإضافي الجديد للمستفيدين، بات السؤال الأكثر شيوعًا وهو هل سيستمر الراتب الإضافي لحساب المواطن طول العمر أم لمدة معينة؟، حيث تم إثارة الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع، وخاصة بعد الأمر الملكي بصرف رواتب إضافية للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لدعم المواطنين ضد موجة ارتفاع الأسعار الجنونية.

كما أنه سيستمر هذا الراتب الإضافي حتى نهاية العام الجاري، وهذه حقيقة ما تم الإعلان بأمر ملكي، بينما الجدل المثار حول هل استمرارية صرف الراتب الإضافي طوال العمر أم لا، فهذا ما سنتناول الحديث عنه فإليكم تفاصيل الموضوع.

هل يستمر الراتب الإضافي لحساب المواطن طول العمر؟

آخر مستجدات حساب المواطن هي صدور الأمر الملكي بصرف راتب إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام الجاري، ولكن مؤخرا تم إثارة الجدل حول هل سيستمر الراتب الإضافي لحساب المواطن طول العمر والحقيقة أنه لم يصدر أي قرار يفيد باستمرار صرف الراتب الإضافي طوال الحياة.

وترجع أسباب صدور القرار الملكي بصرف الراتب الإضافي بعد ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وبشكل عالمي، ولتخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسرة السعودية تم صرف معاش إضافي ويستمر لمدة ستة أشهر ما لم يصدر أي مرسوم ملكي جديد.

هل يستمر الراتب الإضافي لحساب المواطن طول العمر؟
هل يستمر الراتب الإضافي لحساب المواطن طول العمر؟

قيمة المعاش الإضافي من حساب المواطن

بعد توضيح حقيقة الأمر حول استمرار صرف المعاش الإضافي طول الحياة وأنه لم تصدر أي أوامر تفيد ذلك، سنبين قيمة المعاش الإضافي من حساب المواطن بعد صدور الأمر الملكي وهو صرف راتب إضافي للمستفيدين القدامى والجدد من برنامج حساب المواطن ويستمر هذا الراتب لمدة 6 أشهر حتى نهاية هذا العام، وتحدد قيمة الراتب وفقا لدخل رب الأسرة وعدد التابعين له وأعمارهم، لهذا يختلف معاش حساب المواطن من أسرة لأسرة كما هو موضح تاليا:

كم يبلغ دعم حساب المواطن؟
كم يبلغ دعم حساب المواطن؟
  • المستفيد الأول والرئيسي من برنامج حساب المواطن هو “رب الأسرة” ويحصل على راتب إضافي بقيمة 720 ريال سعودي.
  • التابع لرب الأسرة الذي يتخطى سن 18 يحصل على راتب إضافي بقيمة 360 ريال سعودي.
  • التابع الأقل عمرا من سن 18 يحصل على راتب إضافي بقيمة 216 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *