رابط صندوق التنمية العقاري 1439 الرسمي ومميزات برنامج التمويل المدعوم وأخبار الصندوق اليوم

رابط صندوق التنمية العقاري 1439 الرسمي ومميزات برنامج التمويل المدعوم وأخبار الصندوق اليوم

ننشر لكم مميزات التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقاري 1439 بالمملكة العربية السعودية ومميزات برنامج التمويل المدعوم من الصندوق العقاري، حيث أكد الصندوق بأن برنامج التمويل المدعوم يعمل علي تحفيز وتشجيع المستفيدين علي الانتظام بالسداد، حتي يمكنهم الحصول علي مبالغ الدعم الشهرية، وقد تم بدء العمل بالبرنامج منذ شهر فبراير، ومن خلال الموضوع ننشر لكم تفاصيل التمويل العقاري المدعوم، والحالات التي يتوقف فيها الدعم الشهري، وأخر أخبار صندوق التنمية العقاري، ورابط دخول موقع redf.gov.sa.

رابط صندوق التنمية العقاري 1439 الرسمي ومميزات برنامج التمويل المدعوم وأحبار الصندوق اليوم
رابط صندوق التنمية العقاري الرسمي ومميزات برنامج التمويل المدعوم وأحبار الصندوق اليوم

صندوق التنمية العقاري 1439

أكد الصندوق العقاري علي أنه عند تعثر المستفيد عن سداد القسط الشهري للجهة الممولة، فيتم إيقاف التمويل المدعوم بصورة مؤقتة وليست نهائية، ويتم إعادة المبالغ الخاصة بالدعم بأثر رجعي، وذلك بعد قيام المستفيد المتعثر بسداد أي قسط من المتأخرات القائمة، وقد أعلن صندوق التنمية العقارية عن مميزات التمويل المدعوم من الصندوق، وقد تمثلت هذه المميزات في النقاط الآتية:

  •   مجاز من الهيئات الشرعية لدى جهات التمويل.
  • دعم التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقاري 1439 بنسبة 100% لمبلغ 500 ألف ريال لأصحاب الدخل الشهري (الراتب الأساسي + بدل السكن)، ويتم خصم التأمينات منه أو التقاعد 14 ألف أو أقل.
  • دعم يتراوح ما بين 35% و100% لمبلغ 500 ألف ريال لأصحاب الدخل الشهري (الراتب الأساسي + بدل السكن) ويتم خصم التأمينات منه أو التقاعد أكثر من 14 ألف ريال.
  • الاستفادة من منتج الرهن الميسر لتخفيض الدفعة المقدمة من 15% إلى 10%.
  •  يحصل المستفيد على مهلة سنتين من تاريخ صدور رقمه للاستفادة من البرنامج.
  • يعفى المستفيد في حال الوفاة أو العجز الكلي من جهة التمويل ويسقط التمويل والدعم.
  • إمكانية التنازل عن طلب القرض لأحد الأقارب من الدرجة الأولى.
  •  إمكانية تمويل المستفيد من جهة التمويل لمبلغ يتجاوز 500 ألف ريال.
  • تقليص فترة الانتظار الطويلة للحصول على البرنامج.
رابط صندوق التنمية العقاري 1439 الرسمي ومميزات برنامج التمويل المدعوم وأحبار الصندوق اليوم
رابط صندوق التنمية العقارية الرسمي ومميزات برنامج التمويل المدعوم وأحبار الصندوق اليوم

متي يتوقف الدعم الشهري

أكد صندوق التنمية العقاري 1439 علي أن هناك حالة يتوقف فيها الدعم مؤقتاً، وقد تم ذكرها سلفاً بالموضوع، وهناك حالات أخري يتوقف فيها الدعم بشكل نهائي، وتتمثل هذه الحالات في الآتي:

  • في حال وفاة المستفيد أو حدوث عجز كلي له، حيث تسقط المديونية الخاصة بالتمويل مع الجهة الممولة.
  • عند قيام المستفيد من برنامج التمويل العقاري المدعوم بتنفيذ السداد المبكر للتمويل الخاص به القائم مع جهة التمويل، وهنا تسقط عنه الأرباح اللاحقة.

رابط موقع صندوق التنمية العقارية الرسمي.

من خلال الرابط السابق يمكنكم اختيار نوع التمويل، سواء كان تمويل للبناء الذاتي، أو تمويل الوحدات السكنية الجاهزة، وقد أعلن صندوق التنمية العقارية عم إمكانية الحصول علي التمويل المدعوم بدون القيام بتحويل الراتب، ويتم ذلك عن طريق أحد شركات التمويل المشاركة في البرنامج، ولتحقيق الاستفادة من الدعم عليك القيام بتحديث بياناتك عبر موقع الصندوق العقاري redf.gov.sa.

تحديث: أعلن صندوق التنمية العقاري 1439 عن إمكانية شراء وحدة سكنية جاهزة أو علي الخارطة من خلال برنامج التمويل المدعوم بالمملكة العربية السعودية، وقد أعلن صندوق التنمية العقارية ووزارة الاسكان برنامج سكني عن أسماء مستفيدي الدفعة العاشرة، وهذا يعد ضمن مميزات التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقارية.

تحديث: قام الصندوق العقاري بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن منح المستفيدين من صندوق التنمية العقارية مدة سنتين للاستفادة من المميزات الخاصة بالتمويل المدعوم بالمملكة، وأعلن أيضاً صندوق التنمية العقارية عن ضرورة تحديث بيانات ممن هم علي قوائم الانتظار للاستفادة من برنامج التمويل المدعوم من الصندوق.

برنامج التمويل المدعوم

يتكفل برنامج التمويل المدعوم بأرباح التمويل بنسبة 100% لكافة الأفراد من أصحاب الدخل الشهري 14.000 أو أقل من ذلك، ويرجع ذلك للتسهيل علي المواطنين واستيعاب أكبر عدد ممكن من المستفيدين، فمن كان دخله كذلك يحصل علي التمويل من صندوق التنمية العقاري 1439 بهامش ربح 0%، فقد قم بتحديث بياناتك من خلال الرابط المرفق للاستفادة من الدعم، ولا يشترط البرنامج امتلاك أرض للحصول علي التمويل المدعوم.

تحديث: أعلن الصندوق العقاري أنه في حال كان دخلك الشهري أعلي من 14 ألف ريال، فإنه يمكنك حساب نسبة دعمك حسب الدخل وعدد أفراد الأسرة باستخدام حاسبة الدعم التمويلي، كما يمكنك رهن قطعة أرض أو عقار مكتمل أو غير مكتمل من أجل الحصول علي تمويل عقاري من صندوق التنمية العقاري لكي تقوم ببناء منزلك بنفسك، وسوف تحصل علي 70 إلي 85% من قيمته دفعة واحدة.

تحديث: أعلن صندوق التنمية العقاري 1439 عن إمكانية الحصول علي تمويل عقاري مدعوم عن طريق برنامج التمويل العقاري المدعوم بالمملكة، وقد تصل مدة تقسيط التمويل  لمدة زمنية قد تبلغ  30 سنة كحد أقصى، ونوافيكم بأخر أخبار الصندوق العقاري اليوم.

تحديث: تم الإعلان رسمياً من قبل صندوق التنمية العقارية السعودي اليوم الثلاثاء الموافق16 يناير 2018، عن إطلاق خدمة التحويل للتمويل العقاري غير المدعوم القائم إلي تمويل مدعوم من الصندوق، وذلك للمواطنين المسجلين في قوائم الصندوق ممن حصلوا على تمويل غير مدعوم من جهات التمويل المشاركة في برنامج التمويل العقاري المدعوم مع صندوق التنمية العقاري 1439 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *