معلومات مهمة عن حساب المواطن السعودي تعرف عليها

معلومات مهمة عن حساب المواطن السعودي تعرف عليها

حساب المواطن ، يزداد الحديث تلك الفترة في وسائل الإعلام السعودية عن حساب المواطن وموعد صرف أول دفعة لمستحقي البرنامج وذلك ما سيكون في 21 من ديسمبر الجاري وفقاً لتصريحات وزير العمل “على الغفيص”.

أهم 5 معلومات عن حساب المواطن

  • يسعى حساب المواطن لتعويض المواطنين النقص الناتج لديهم من أعباء الإصلاحات المالية التي تحدث مؤخراً في السعودية، كما أن إجمالي الدعم المالي يصل لمليارات الريالات.
  • أكد المختصين أن التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر حتى 16 من ديسمبر الجاري، ويتم وضع أول إيداع في حساب المواطن  لمستحقيه في 21 ديسمبر الجاري، مشيراً إلى أن تاريخ الإيداع بعد ذلك سيكون في العاشر من كل شهر ميلادي.
  • يتميز برنامج حساب المواطن السعودي بأنه يقوم بتعويض المستحقين بشكل مباشر عن إرتفاع الأسعار وأيضا عن خفض الدعم الذي يحدث في أسعار المياة والكهرباء والوقود، وذلك ما يحدث في السعودية بشكل يميزها عن كافة دول الخليج.
  • حساب المواطن يعد من أهم الادوات التي ستعمل على تمكين عملية التحول الاقتصادي في السعودية، ويهدف البرنامج لتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق رؤية المملكة 2030
  • يمكن متابعة تفاصيل البرنامج عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع تويتر @citizenaccount والبوابة الإلكترونية عبر الرابط ca.gov.sa وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912.

تحديث : أفادة مصادر سعودية أن اليوم السبت 16 ديسمبر سيتم غلق باب التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي ، وذلك ليتم صرف أولي دفعات البرنامج في 21 من ديسمبر الجاري، على أن تصرف باقي الدفعات في العاشر من كل شهر ميلادي.

تحديث : أغلق حساب المواطن استقبال التسجيلات عليه من جانب المواطنين، معلناً صرف أولى دفعاته في الواحد والعشرون من شهر ديسمبر الجاري، موضحاً أن صرف الدفعات الأخري سيكون في العاشر من كل شهر ميلادي، وذلك للمستفيدين منه من المواطنين السعوديين وبعض الوافدين المطبق عليهم الشروط.

تحديث : أعلن برنامج حساب المواطن السعودي أن اليوم الخميس موعد صرف أول دفعات للمستحقين الدعم النقدي، موضحاً أن البنوك في كافة انحاء المملكة العربية السعودية بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم صرف المبالغ لمستحقيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *