أسماء المقبولين في الدفعة الأولى من حساب المواطن السعودي وقيمة المبلغ النقدي شهر ديسمبر

أسماء المقبولين في الدفعة الأولى من حساب المواطن السعودي وقيمة المبلغ النقدي شهر ديسمبر

حساب المواطن السعودي ، كشفت مصادر سعودية مطلعة أن الأولوية للمقبولين في الدفعة الأولي من صرف دعم حساب المواطن قد جاء لمن قام بالتسجيل في البرنامج خلال شهر نوفمبر الماضي، مضيفاً أن من هؤلاء يتم صرف المبالغ بشكل مبدئي لكبار السن والأرامل والمطلقات والأيتام والغير قادرين على العمل وذوي الاحتياجات الخاصة.

المقبولين في الدفعة الأولى من حساب المواطن السعودي

فقد تم تقصيم صرف مبالغ حساب المواطن السعودي على ثلاث دفعات، جاء في الدفعة الأولي من قام بالتسجيل في الحساب حتى 19 نوفمبر، وفي الدفعة الثانية من قام بالتسجيل حتى موعد غلق التسجيل 16 ديسمبر، والدفعة الثالثة والأخيرة لمن قام بالتسجيل بعد يوم 16 ديسمبر.

قيمة المبلغ النقدي للمستفيدين من حساب المواطن شهر ديسمبر

كشفت المصادر السعودية أن حجم الدعم المقدم في الدفعة الأولي يعادل مليار ريال سعودي وذلك لتقديمه لـ 82% فقط من المستفيدين.

وأضافت المصادر السعودية أنه يمكن الإطلاع على أسماء المقبولين في الدفعة الأولى من خلال رقم الهوية عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، والتعرف على حاسبة حساب المواطن أيضا من خلال المواقع، موضحاً أن صرف الدفعة الأولى قد بدأ في الساعات الأولي من نهار اليوم الخميس.

تحديث : أكد حساب المواطن السعودي أن صرف الدفعة الثانية المقرر موعدها في العاشر من شهر ديناير القادم ستكون لمن أتم عملية التسجيل قبل يوم 16 ديسمبر، موضحا أن الدفعة الثالثة ستكون لمن قام بالتسجيل بعد يوم 16 ديسمبر، وذلك ليتم صرفها في العاشر من شهر فبراير القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *