تقفي الاثر خطوات تتبع شحنات البريد السعودي واستلام الطرود البريدية

تقفي الاثر خطوات تتبع شحنات البريد السعودي واستلام الطرود البريدية

تقفي الاثر البريد السعودي “سبل”، وكيفية تتبع شحنات البريد السعودي التي أطلقتها مؤسسة البريد السعودية، ضمن مجموعة التقنيات الحديثة لخدمات البريد بالمملكة، إذ تتيح الخدمة الجديدة من واصل البريد السعودي إمكانية تتبع شحنة البريد منذ لحظة تنقلها من مصدرها حتى وصولها واستلام العميل لها، وذلك من خلال بوابة تقفي الأثر البريد السعودي الإلكترونية عبر الاتترنت.

تطبيق تقفي الاثر البريد السعودي من أهم الخدمات التي تحرص المؤسسة على تطويرها بشكل مستمر، لمواكبة التطور التكنولوجي في المملكة بمجال التبادل التجاري والتعاملات الحكومية والخاصة، بهدف تمكن العميل من تتبع البريد السعودي بريد واصل الخاصة به، والاستعلام عن موعد وصول الطرود البريدية التي يرسلها، أو المرسلة إليه من خلال الموقع الإلكتروني لتقفي الأثر sp.com.sa .

موقع البريد السعودي تقفي الاثر

حددت مؤسسة البريد السعودية آلية تخصيص محطات للشحنات البريدية للتمكن من استعلام عن تقفي الأثر لموعد استلامها، أو تتبع مسارها من الأصل إلى المودر، وذلك عبر قنوات معينة يمكن للعملاء استخدام أي منها، وهي:

أما عن طريقة وآلية تقفي الاثر البريد السعودي للشحنات البريدية نرفق شرح مفصل لاستعلام الخدمة إلكترونيا بالفيديو:

يستطيع العميل القيام بإعادة توجيه للشحنة الواردة له لمحطة الشحنات البريدية كعنوان، حتى يمكنه استلام شحناته أو طروده البريدية.

تتبع شحنة البريد السعودى

وفي ذات السياق أوضح وزير الاتصالات، وتقنية المعلومات مراحل خصخصة البريد التي من تم تدشينها فعلياً، حيث بدأت بتحول الاعانة للعمل المؤسسي، والثانية التحول للخدمات المكملة، لتكون المرحلة الثالثة الانتقال للبريد الجديد وخدمة تقفي الاثر علاوة على رقمنة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمؤسسة، وذلك تماشياً مع الرؤية المستقبلية للمملكة 2030.

طريقة استعلام شحنة من البريد السعودي وآلية تتبع مدة توصيل الشحنة إلكترونياً، مع كيفية تقفي الاثر تم شرحه تفصيليا أعلاه. وقد قامت مؤسسة البريد السعودي مؤخراً بتحديث وتطوير خدماتها.

إضافة إلى تطويرها الموقع الإلكتروني الخاص بها والتطبيق للهواتف الذكية، حتى يتسنى لكافة العملاء الاستفادة من الخدمات بطريقة سهلة ومبسطة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *