بدون ماء وبدون جهد.. طريقة تنظيف السجاد على الجاف بسهولة

تنظيف السجاد على الجاف، كثيرًا ما تكسل ربة المنزل عن تنظيف السجاد لأنه كما نعلم جميعًا عملية شاقة ومرهقة فيكون الحل الأنسب لجميع الأطراف هو نقل هذا السجاد إلى مغسلة مخصصة لتقوم هي بالغسل والتنظيف له، ولكن ماذا إذا قمنا باستخدام هذه الطريقة في التنظيف التي تسهل عليكم تنظيف السجاد وغسله بدون ماء وبدون حتى أن نحركه من مكانه؟

تنظيف السجاد على الناشف بوصفة بسيطة

تبحث الأمهات الآن عن الطرق السريعة للتنظيف التي تسهل عليكم من إتمام المهمة ليكون لديهم وقت أطول لقضائه مع الأبناء أو لتحضير الطعام المفضل لديهم، لهذا فإن مثل تلك الطرق هي المناسبة لهم حيث نقدم لكم واحدة منها تنفذ بالخطوات القادمة:

  • مزيج من مكونين فقط هما الخل الأبيض وكربونات الصودا هذا المزيج قادر على التفاعل مع أي بقع على القماش أو على السجاد أو حتى على الخشب.
  • حيث يتم تطبيق على مناطق الاتساخ في السجاد ثم تغطى بأي قطعة قماش ونتركهم هكذا حوالي عشر دقائق أو ربع ساعة لكي يتم التفاعل كاملًا.
  • بعدها ننتقل إلى إزالة آثار هذه الخلطة عن السجاد فنستخدم قماش نظيف وجاف لفرك البقعة حتى نلاحظ أنها بدأت في الزوال ويفضل بعدها تعريض السجاد للهواء سواء بالمروحة أو فتح النوافذ لكي يجف بشكل أسرع.

تنظيف السجاد على الجاف بدون ماء

هناك أيضًا طريقة أخرى تتم ببعض المكونات الأخرى والتي تعطي نفس النتيجة وأفضل وهي كالتالي:

  • نمزج مكونين اثنين فقط أيضًا هما عصير الليمون وملح الليمون حيث نطبقهم على تلك البقع الموجودة على السجاد ونتركها مدة لا تقل عن الخمسة عشر دقيقة.
  • ثم لنتخلص من آثارها بعد هذا الوقت نستخدم مزيج آخر من الماء والصابون لفرك منطقة البقعة بالاسفنجة المبللة لنحصل على نظافة أكثر ومفعول أقوى.
  • بعد التنظيف المستمر أكثر من مرة واختفاء البقع يجب أن نجفف هذا المكان مرة أخرى وذلك بمساعدة فوطة جافة ونظيفة حيث يتم تمريرها على المنطقة المبللة والفرك ذهابًا وإيابًا حتى تجف تمامًا وكذلك يفضل تعريضها للهواء لتسريع التجفيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!