كيكة الحرير الباردة وصفة سهلة ولذيذة

كيكة الحرير الباردة وصفة سهلة ولذيذة، كيكة الحرير الباردة هي حلوى لذيذة وسهلة التحضير، تتكون من طبقات من البسكويت المطحون والكريمة والشوكولاتة، وتتميز بطعمها الغني وتناسق طبقاتها الرقيقة، يمكنك تحضير الوصفة بمكونات متوفرة في كل منزل بأسهل طريقة، تبحث الكثير من السيدات عن وصفات حلويات سهلة وسريعة التحضير، ولذيذة في نفس الوقت. في هذا المقال، سنقدم لكم وصفة كيكة الحرير الباردة، وهي وصفة سهلة وسريعة التحضير، وطعمها لذيذ للغاية.

كيكة الحرير الباردة اللذيذة

مقادير طبقة البسكويت:

  • 200 جرام بسكويت مطحون.
  • 4 ملاعق كبيرة سكر.
  • 3 ملاعق كبيرة كاكاو خام.
  • 4 ملاعق كبيرة زبدة.

مكونات طبقة الكريمة :

  • 1 علبة كريمة شانتيه.
  • 4 مكعبات جبنة كريمي.

مكونات صوص الشوكولاتة :

  • 1 كوب شوكولاتة خام.
  • 1 كوب كريمة.

تحضير طبقة البسكويت

في وعاء، اخلطي البسكويت المطحون والسكر والكاكاو، أضيفي الزبدة المذابة، وقلبي حتى تتجانس المكونات، صبي الخليط في صينية مدهونة بالزبدة، واضغطي عليه جيدًا حتى يصبح متساويًا، ضعي الصينية في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، لتحضير طبقة الكريمة في وعاء اخفقي الكريمة شانتيه حتى تصبح كثيفة، أضيفي الجبنة الكريمي وقلبي حتى تمتزج.

تحضير صوص الشوكولاتة

في قدر على نار متوسطة، سخني الكريمة حتى الغليان، أضيفي الشوكولاتة وقلبي باستمرار حتى تذوب تمامًا، ارفعي القدر عن النار واتركيه جانبًا حتى يبرد، لتشكيل الكيك أخرجي صينية البسكويت من الثلاجة، وزعي طبقة من الكريمة فوق طبقة البسكويت، وزعي صوص الشوكولاتة فوق طبقة الكريمة، كرري الخطوات السابقة حتى انتهاء المكونات، ضعي الكيك في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل قبل التقديم.

يمكنك استخدام أي نوع من البسكويت المفضل لديك، إذا كنت تستخدمين جبنة كريمي قليلة الدسم، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزبدة إلى طبقة الكريمة لزيادة دسمها، يمكنك إضافة أي نكهات أخرى إلى الكيك حسب الرغبة، مثل الفواكه المجففة أو المكسرات، كيكة الحرير الباردة هي حلوى لذيذة وسهلة التحضير، يمكن تقديمها في المناسبات المختلفة أو للضيوف.

يمكنكِ استخدام أي نوع من البسكويت في طبقة البسكويت، سواء كان بسكويت سادة أو بسكويت بالشوكولاتة، يمكنكِ استخدام أي نوع من الجبنة الكريمي في طبقة الكريمة، مثل الجبنة الموس أو الجبنة الفلاديفيا، يمكنكِ استخدام أي نوع من الشوكولاتة في صوص الشوكولاتة، مثل الشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاتة بالحليب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!