‏تحذير شرب الماء من الفلتر لسبب خطير قد يدمر الصحة

‏تحذير شرب الماء من الفلتر لسبب خطير قد يدمر الصحة

‏الكثير من الناس يعتمدون على شرب الماء من الفلاتر حتى يتم تنقية الماء بدرجة كبيرة من الكثير من الشوائب والرواسب التي توجد في الماء ، على العكس تماماً هناك احتمال أن يكون الماء الصادر من الفلتر مضر بشكل كبير لصحة الإنسان على عكس تناول الماء مباشرةً من الحنفية، وذلك لان بعض الأشخاص يستعملون هذا الفتر بشكل سيئ جداً يعود بالضرر على صحتهم.

الحالات التي يشكل فيها الفلتر ضرر على الصحة

‏الوظيفة الرئيسية للفلتر هو أن يقوم بتنقية الماء من الرواسب والشوائب الضارة التي توجد فيه، ولكن في بعض الأحيان يتم إهمال تغيير الشمع الخاص با أجزاء الفتر المختلفة على حسب عدد المراحل الخاصة بالفلتر وهذا يسبب حدوث مشكلة في الوظيفة الرئيسية للفلتر بل يجعله يقوم بتحويل الماء إلى ماء مضر جدا ويحتوي على مواد كيميائية ضارة تسبب الأذى للإنسان.

أسباب تدمر الفلتر

‏هناك ثلاث عوامل تؤدي إلى تدمير الفلتر أو بمعنى اصح تسبب عدم أداء الفتر للوظيفة الصحيحة الخاصة به:

 ‏تحذير شرب الماء من الفلتر لسبب خطير قد يدمر الصحة
‏تحذير شرب الماء من الفلتر لسبب خطير قد يدمر الصحة
  • ‏عدم تغيير الشمع الخاص بالفلتر على حسب عدد المراحل الخاصة بكل فلتر وكل شركة تقوم بإرسال مدة صلاحية خاصة بكل شمعة على حسب التصنيع، لابد أن يتم الالتزام بتغيير الشمعة حتى لا يتراكم عليها البكتيريا وتسبب الكثير من الأذى على صحة الإنسان.
  • ‏البنية التحتية وهي أساس الفتر وهي عبارة عن مجموعة من المواسير التي يسير، فيها الماء إذا كانت هذه البنية ملوثه وغير نظيفة سوف يسبب ذلك عجز الفتر عن أداء الوظيفة المكلف بها وبالتالي سوف يسبب ضرر على الإنسان حيث أن وجود أي ملوث بكتيريا أو الفطريات سوف يسبب حدوث تغيير في وظيفة الفلتر وبالتالي تأثير مضرة على صحة الإنسان وقد يكون سام.
  • ‏إذا كان أي جزء من المكونات الخاصة بالفلتر بها صدأ فإن ذلك سوف يسبب حدوث تغيير في وظيفة الفلتر وسوف يؤثر ذلك بشكل كبير وسوف يؤثر بالضرر على صحة الإنسان وسوف يكون الضرر على أجزاء مهمة جدا في جسم الإنسان من مثل الكبد والكليتين والجهاز الهضمي بالكامل.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *