طريقة اعداد زيت اكليل الجبل في البيت لتطويل وترطيب الشعر المجعد بسرعة 

طريقة اعداد زيت اكليل الجبل في البيت لتطويل وترطيب الشعر المجعد بسرعة 

طريقة اعداد زيت اكليل الجبل في البيت ، إكليل الجبل زيت يتمازج فيه عبير الطبيعة الخلابة مع فوائد صحية وجمالية لا تعد ولا تحصى، ومن بين استخداماته العديدة، يبرز زيت إكليل الجبل كواحد من أهم المنتجات الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر، علاج القشرة، وترطيب الشعر المجعد، هذا الزيت العجيب يعزز نمو الشعر، ويعالج المشاكل المرتبطة به، مما يساعد الأشخاص على تحقيق مظهر شعر صحي وجميل، وبهذا يكون علاج طبيعي رائع لكل من يعاني من مشاكل متعددة تتعلق بصحة وجمال شعرهم مثل تساقط الشعر والفراغات والقشرة.

زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

زيت إكليل الجبل يعتبر الخيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن حلاً طبيعيًا لمشاكل شعرهم، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي تعزز صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، بفضل تركيبته الفريدة، حيث يعمل زيت إكليل الجبل على تقوية بصيلات الشعر ومنحها التغذية اللازم لتعزيز نموه وتقويته.

كما يساعد على تنظيف فروة الرأس من القشرة والتراكمات الدهنية، مما يحسن صحة الشعر واكليل الجبل يعد الخيار الأمثل للأشخاص الذين يتطلعون إلى تطويل شعرهم وعلاج القشرة وترطيب الشعر المجعد والتخلص من تساقط الشعر والفراغات، كما يمكن تحضيره في المنزل بخطوات بسيطة كالآتي:

  • نصف كوب من إكليل الجبل.
  • ملعقتان كبيرتان من القرنفل.
  • نصف كوب من كلًا من زيت جوز الهند، زيت الزيتون (باردة)
  • توضع جميع المكونات في وعاء زجاجي ثم تترك في حمام مائي دافئ لمدة 10 دقائق.
  • تغلق بإحكام وتترك لمدة ليلة كاملة.
  • ثم تصفى من الشوائب ويتم وضعه في وعاء محكم للاستخدام فيما بعد.

طريقة اعداد زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر

في الطبيعة يعتبر زيت اكليل الجبل إحدى الزيوت العطرية القوية والمفيدة للعديد من الاستخدامات، ومن بينها الاستخدام في العناية بالشعر، فهو يعزز نمو الشعر، ويعطيه اللمعان، ويحسن من صحته وقوته، إليك بعض الوصفات التي يمكنك تجربتها في المنزل باستخدام زيت إكليل الجبل للشعر:

  • مزج مقدار متساوٍ من زيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند في وعاء، وقومي بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمدة 10-15 دقيقة قبل الاستحمام، يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
  • هرس نصف حبة أفوكادو وإضافة ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل النقي، واخلطي المكونين جيدًا حتى تحصلي على مزيج ناعم، ضعي هذا القناع على شعرك بعد غسله واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، يطبق مرة في الأسبوع.
  • مزج ملعقتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، ثم تسخين المزيج قليلاً وتدليكه بلطف على فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة، اتركيه لمدة ساعة تقريبًا قبل غسل الشعر بالشامبو.

طريقة استخدام زيت اكليل الجبل لتطويل الشعر

استخدام زيت إكليل الجبل للشعر يعد خيارًا رائعًا لتحسين صحة شعرك وتعزيز نموه، ومع الاستمرار في تطبيق هذه الوصفات باستمرار، ستلاحظين تحسنًا ملحوظًا في مظهر وقوة شعرك:

  •  قومي بتسخين زيت إكليل الجبل قليلاً وضعيه في زجاجة صغيرة، ثم ضعي الزجاجة في وعاء ماء ساخن لمدة 5 دقائق تقريبًا لتسخين الزيت، ضعي هذا الزيت الدافئ على فروة الرأس وشعرك مع تدليكه بلطف لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة قبل غسله جيدًا.
  •  مزج قليلاً من زيت إكليل الجبل مع عصير البصل الطازج، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بلطف بهذا الخليط لمدة 15-20 دقيقة واتركيه على الشعر لمدة ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا.
  • مزج ملعقتين من زيت إكليل الجبل مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ثم ضعي هذا الخليط على فروة الرأس وشعرك وقومي بتدليكه بلطف لمدة 10 دقائق، اتركي الخليط على الشعر لمدة 30-45 دقيقة قبل غسله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *