دراسة حديثة تكشف فصيلة الدم الأكثر مقاومة لفيروس كورونا

دراسة حديثة تكشف فصيلة الدم الأكثر مقاومة لفيروس كورونا

دراسة أمريكية حديثة أجرتها شركة “23 اند مي” المختصة في أجراء الاختبارات الجينية، و التي توصلت من خلال الأبحاث و الدارسات الأولية، إلى أن فصيلة الدم يمكن أن تلعب دورا مهم في مقاومة فيروس كورونا، حيث توصلوا إلى أن الأشخاص الحاملين لفصيل الدم O  الأكثر مقاومة للفيروس.

و قد توصلت الدراسة الأميركية لهذه النتائج من خلال الاختبارات الجينية التي أجرتها خلال الدراسة و التي شارك فيها أكثر من 750 ألف شخص، من مختلف الأعمار و الجنس و العرق و التاريخ المرضى للمشاركين،  و قد ظلت النتائج ثابتة مع اختلافات طفيفة في فصائل الدم الأخرى.

دراسة حديثة تكشف فصيلة الدم الأكثر مقاومة لفيروس كورونا

و ذلك كان بهدف الوصول إلى فهم أفضل للدور الذي تقوم به العوامل الوراثية في الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى فك لغز اختلاف الأعراض للأشخاص المصابين بالفيروس و تفاوتها من حالة لأخرى.

و على الرغم مما توصلت أليه الدراسة ألا أن المؤلف الرئيسي للدراسة  ادم اوتون أكد انه بسبب قلة الأبحاث و الدراسات في هذا المجال لا يجب الجزم بوجود العوامل الوراثية و اثرها فيما يتعلق بالمرض، و ذلك حسب ما أعلنته شبكة فوكس نيوز الأمريكية.

و قد توصلت دراسة صينية في مارس الماضي إلى نفس النتائج، حيث أعلنت أن الأشخاص المنتمين لفصيلة الدم  O أكثر مقاومة لفيروس كورونا، في حين أن الحاملين لفصيلة الدم A قد يكونوا أكثر عرضه للإصابة بالمرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *