منصة مدرستي وقرار وزارة التعليم السعودية بالعودة الي المدارس

منصة مدرستي وقرار وزارة التعليم السعودية بالعودة الي المدارس

منصة مدرستي وقرار وزارة التعليم السعودية بالعودة الي المدارس: منصة مدرستي هي عبارة عن نظام تعليم إلكتروني، ويضم العديد من الأدوات التعليمية الإلكترونية التي تدعم عمليات التعليم والتعلم وتسهم في تحقيق الأهداف التعليمية للمناهج والمقررات، كما تدعم تحقيق المهارات والقيم والمعارف للطلاب والطالبات لتتواءم مع المتطلبات الرقمية للحاضر والمستقبل،

منصة مدرستي وألية بدء الفصل الدراسي الثاني

جاء نص البيان الصحفي بتحديد آلية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني كالآتي:

حرصاً من القيادة الرشيدة علي سلامة أبناءها وبناتها من الطلاب والطالبات وحمايتهم من مخاطر تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا وتأكيداً علي ضمان استمرار رحلتهم التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني رغم ظروف الجائحة، وبعد دراسة واقع التعليم عن بُعد خلال الفترة السابقة وتشكيل لجنتين في التعليم العام والجامعي للتقييم والمتابعة والتنسيق في ذلك مع وزارة الصحة إلي جانب ما تحقق من نجاحات للتعليم عن بُعد من خلال منصة مدرستي، والبدائل التعليمية المختلفة كقنوات عين وقنوات دروس في اليوتيوب، وبوابة التعليم الوطنية عين، وتطبيق الروضة الإفتراضية، إضافة الي استمرار عمليات التعليم عن بعُد بكفاءة في الجامعات والكليات والمعاهد بما يُعد نجاحاً للتعليم في المملكة فقد تقرر الأتي:

  1. إستمرار الدراسة عن بُعد لجميع مراحل التعليم العام حتي نهاية الإسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني 1442 هجري، وفق الآلية المعمول بها خلال الفصل الدراسي الأول للمعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئة الإدارية في المدارس ومكاتب التعليم.
  2. يبدأ اليوم الدراسي عن بُعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحاً، وللمرحلة الإبتدائية من الساعة الثالثة عصراً
  3. تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بُعد للمقررات النظرية وحضورياً للمقررات العملية والتدريبة وفقاً لصلاحيات الجهات والمجالس المعنية مع إتخاذ جميع الإحترازات والروتوكولات الصحية المُبلغة من وزارة الصحة.

وتؤكد وزارة التعليم علي ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في الجامعات والتدريب التقني في إستمرار إدارتهم لعمليات التعليم والتدريب عن بُعد بكفاءة، كما نشيد بدور الأسرة وأولياء الأمور في مواصلة متابعة الرحلة التعليمية عن بُعد لأبنائهم، وأن هذة الرحلة لا يمكن أن تنجح بدون تعاونهم ومشاركتهم، مع دعواتنا لأبنائنا وبناتنا الطلبة والمتدربين بفصل دراسي حامل بالنجاح والتفوق والصحة والسلامة للجميع.

خطوات تسجيل الدخول الي منصة مدرستي

  • يتم الدخول الي منصة مدستي التعليمية.
  • ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة من الاسم وكلمة السر وغيرها من البيانات التي تطلبها المنصة.
  • ثم يتم تسجيل الدخول واختيار الفصل الدراسي التابع لة الطلاب.
  • ثم يقوم باختيار الدروس التعليمية التي يريد متابعتها من خلال منصة مدرستي التعليمية.

تحديث منصة مدرستي

تم تحديث الموقع الخاص بالعودة الي المدارس ويحتوي الموقع علي الأدلة الإرشادية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومنسوبي التعليم ليستطيعوا التعامل مع منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، والتحديث الجديد لمنصة مدرستي هو عبارة عن إتاحة التسجيل في منصة مدرستي للتعليم عن بُعد من خلال الموقع عبر إتباع الخطوات الأتية:

  1. يتم الدخول الي موقع العودة الي المدارس.
  2. يتم الضغط علي تسجيل جديد من أعلي الصفحة الرئيسية.
  3. يقوم الطالب بأدخال رقم الهوية الوطنية او الإقامة.
  4. إدخال رقم الجوال.
  5. ادخال رمز التحقق الظاهر في الصورة.
  6. الضغط علي تحقق.
  7. بعد التحقق من صحة البيانات المدخلة، يتم ادخال البيانات الخاصة بالطالب.
  8. الضغط علي تأكيد الحساب.
  9. وسوف يحصل الطالب علي اسم مستخدم وكلمة مرور تصل علي رقم الهاتف المسجل.

الفصول الإفتراضية ومايكروسوفت تيمز

  1. الفصول الإفتراضية هي أداة تقدم دروساً آمنة عبر الإنترنت بواسطة مايكروسوفت تيمز يتفاعل فية المعلم مع طلابة ويناقشهم ويجيب علي إستفساراتهم ويسند إليهم الواجبات والأنشطة الإلكترونية ويحفزهم علي أدائها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *