العد التنازلي لموعد رمضان 2021 موعد استطلاع الهلال من دار الافتاء المصرية

العد التنازلي لموعد رمضان 2021 موعد استطلاع الهلال من دار الافتاء المصرية

نتابع معكم موعد رمضان 2021 فما هي إلا ايام قليلة حتي يهل شهر رمضان المبارك في كافة الدول، حيث يتساءل العديد من سكان البلاد العربية والافريقية كم باقي علي رمضان وأيضا موعد استطلاع هلال رمضان 2021 من قبل دار الافتاء المصرية، ونحن سنوافيكم بكافة التفاصيل المراد معرفتها فتابعونا.

موعد رمضان 2021

الجدير بالذكر أن موعد رمضان فلكيا سيكون يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل القادم، أي بعد اقل من شهر، العد التنازلي لرمضان هو 16 يوم علي حلوله، ويتم تأكيد موعد شهر رمضان 1442 من قبل دار الإفتاء المصرية بعد استطلاع هلال رمضان.

ترددات قنوات القران والحرم المكي

يمكنكم معرفة ترددات قنوات القران الكريم 2021 من خلال موقعنا المميز ثقفني، حيث تقوم هذه القنوات الدينية الاسلامية الشهيرة ببث القران الكريم علي مدار اليوم وأيضا بث صلاة التراويح في الحرم المكي، والتي تقام بإمامة أفضل الشيوخ.

https://www.youtube.com/watch?v=uDsCIxtc5sI

كم باقي علي رمضان

  • موعد أول يوم رمضان فلكيا: 13/4/2021
  • كم باقي علي رمضان: 16 يوم
  • موعد نهاية رمضان فلكيا: 12/5/2021

موعد استطلاع هلال رمضان

من المفترض حتي الآن أن تقوم دار الإفتاء المصرية بالقيام باستطلاع هلال شهر رمضان المبارك في اواخر شهر شعبان، وهذا تحديدا يوم 29 شعبان الموافق 11 ابريل، وتقوم دار الافتاء بالإعلان عن نتيجة رصد هلال رمضان للتأكيد علي موعد أول يوم رمضان وأيضا موعد اول يوم عيد الفطر المبارك.

دعاء رمضان

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين. اللهم قوني فيه على اقامة امرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين. اللهم أعنى فيه على صيامه و قيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه ، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين. اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام واطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الاملين.

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا.
اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.

شهر رمضان

تقوم العديد من البلاد المسلمة العربية وأيضا المسلمون في البلاد الاوروبية بالاستعداد لقوم شهر رمضان، وهذا من خلال البدء في شراء فانوس رمضان بالإضافة إلي تعليق زينة رمضان في البيوت والشوارع، كما يجري الآن البحث عن تهنئة رمضان 1442 حتي يقوم الافراد بتهنئة العائلة والاصدقاء بقرب قدوم الشهل الفضيل.

دعاء الافطار

يمكنكم معرفة دعاء الافطار الصحيح وأهم السنن المأثورة عن نبينا الكريم حول الصيام والافطار، وهذا من خلال موقعنا الرسمي، فإن وقت الإفطار هو انسب وقت للدعاء والإلحاح في الاستجابة، تابعونا علي موقعنا المميز ثقفني للمزيد.

ادعية مستجابة

قد يهمك التعرف علي دعاء السفر للمسافر والمقيم مستجاب بإذن الله من السنة النبوية الصحيحة، والذي يحتوي ايضا علي دعاء الزوجة لزوجها المسافر.

كما قد يهمك معرفة دعاء تيسير الامور الصعبة في الزواج والعمل والرزق وأيضا دعاء الزرق لمن ضاق به الحال، فالله يحب أن يدعوه عبده، كما أن الله يحب الإلحاح في الدعاء فيجب عليك أن تتوكل علي الله وقلبك مستمر في الدعاء لقضاء حوائجك.

هذا كان مقالنا عن موعد شهر رمضان المبارك والمتبقى عليه فلكيا، وموعد رؤية هلال رمضان المبارك، نسأل الله عز وجل أن يبلغنا رمضان سالمين لا فاقدين ولا مفقودين، في حالة وجود أي استفسارات أو تعليقات، يمكنك ترك تعليقك في خانة التعليقات، ويسعدنا الرد عليها في أسرع وقت ممكن في موقعكم المتميز ثقفني، نتمنى لكم أياما مباركة، ونسأل الله أن يحفظنا ويحفظم من كل سوء، دمتم في أمان الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *