“التعليم” تكشف خطوات استفتاء مواعيد الدراسة في رمضان عبر نظام نور

“التعليم” تكشف خطوات استفتاء مواعيد الدراسة في رمضان عبر نظام نور

استفتاء مواعيد الدراسة في رمضان الذي أعلنت عنه وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عبر نظام نور الإلكتروني، جاء حرصًا منها على مصلحة الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة التي تشمل الابتدائية، المتوسطة، والثانوية العامة، وفيما يلي نوضح رابط الاستفتاء والخطوات بالتفصيل.

مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان الفضيل

نظرًا إلى الظروف التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، يتلقى الطلاب في مختلف المراحل الدراسية المادة الدراسية عن بُعد كنوع من الإجراءات الاحترازية لمنع الاختلاط وزيادة أعداد الإصابة.

وبناءً عليه أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تغيير مواعيد الدراسة الإلكترونية خلال شهر رمضان المعظم حرصًا على مصلحة الطلاب وضمان تحصيلهم للمادة العلمية، مما دفعها إلى إطلاق استفتاء عبر نظام نور يسمح بمشاركة الطلاب وأولياء الأمور في اختيار المواعيد الجديدة المناسبة لهم.

رابط استفتاء مواعيد الدراسة في رمضان عبر نظام نور

يستطيع الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية التصويت من أجل اختيار المواعيد المناسبة للدراسة أون لاين خلال شهر رمضان المبارك من خلال رابط الاستفتاء عبر نظام نور، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بوضع عدد من الخيارات المتاحة أمامهم للمراحل الثلاثة “الابتدائية، المتوسطة والثانوية”.

خطوات استفتاء وزارة التعليم عن توقيت الدراسة خلال شهر رمضان

يستطيع الطالب أو ولي أمره المشاركة في الاستفتاء الذي دشنته وزارة التعليم من أجل تحديد مواعيد الدراسة عن بُعد في رمضان، وذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. يقوم ولي الأمر في البداية بالدخول بشكل مباشر على منصة نظام نور الإلكتروني .
  2. الضغط بعد ذلك على أيقونة “الاستبيانات المرنة”.
  3. ثم النقر على “مواعيد الدراسة عن بُعد خلال شهر رمضان”.
  4. اختيار الوقت الملائم للدراسة من وجهة نظر ولي أمر الطالب، والإجابة على بعض الأسئلة.
  5. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابق ذكرها بشكل صحيح، يتم الضغط على كلمة “إرسال” الموجودة في الأسفل، حيث تظهر رسالة فورية على الشاشة تفيد بنجاح عملية الإرسال والمشاركة في الاستفتاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *