تمديد مهلة القروض المباشرة وتحديد موعد لإيداع الدعم لمستفيدي سكني

تمديد مهلة القروض المباشرة وتحديد موعد لإيداع الدعم لمستفيدي سكني

أعلن مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، برئاسة ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان اعتماد ميعاد رسمي لإيداع الدعم الشهري للأفراد المستفيدين من برنامج سكني، وتمديد ملهة باقي دفعات القروض المباشرة.

وأصدر المجلس عددة قرارات تقديرا لظروف المواطنين في جائحة كورونا أهمها اعتماد ميعاد الدعم الشهري لمستفيدي برنامج سكني ليكون في يوم 24 من كل شهر ميلادي وذلك بهدف استفادة المواطنين من الدعم الشهري قبل إيداع راتبهم الشهري.

تمديد مهلة تسليم باقي دفعات القروض المباشرة

كما قرر مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، تمديد المهلة الخاصة بتسلم باقي دفعات القروض المباشرة لتصبح حتي تاريخ 18 من ربيع أول 1443 هجريا مراعاة لظروف المواطنين في ظل جائجة كورونا وعدم تمكنهم من استكمال البناء في ظل الظروف التي فرضتها الجائحة.

وطالب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، المواطنين المستفيدين بسرعة تقديم الوثائق والأوراق وما يلزم حتي يتم استكمال البناء والتقديم لتسلم الدفعات المتبقية قبل موعد انتهاء المهلة.

كما شملت قرارات صندوق التنمية العقارية الغاء الشرط الخاص بعدم تملك أكثر من مسكنين حتي يتم قبول نقل الرهن من عقار إلي عقار آخر من القروض الماضية والتي تكون مقدمة من الصندوق علي نظام الإقراض المباشر، حيث كان موجود شرط فيه بعدم وجود مسكنين آخرين غير محل القرض عند تقديم الطلب الخاص بنقل الرهن.

مشروع سكني
تمديد مهلة القروض المباشرة وتحديد موعد لإيداع الدعم لمستفيدي سكني

توفير 50 ألف وحدة سكنية في برنامج سكني

وفي سياق آخر أعلن برنامج سكني استهداف توفير عدد 50 ألف وحدة سكنية جديدة تحت الإنشاء خلال العام الجاري، من خلال مواصلة ضخ عدد أكبر من الوحدات السكنية وذلك بالتعاون مع المطورين العقاريين، ليصبح عدد الوحدات التي تم طرحها خلال الفترة الماضية نحو 141 ألف وحدة سكنية شاملة جميع المواصفات سواء الشقق أو الفلل أو التاون هاوس، وصل متوسط الأسعار نحو 600 ألف ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *