أوامر ملكية تقديم اختبارات الفصل الثاني للطلاب وتحديد مواعيد الإجازة

أوامر ملكية تقديم اختبارات الفصل الثاني للطلاب وتحديد مواعيد الإجازة

أوامر ملكية تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي الموافق 1441-1442، في مدارس التعليم العام ومرحلة رياض الاطفال، وكذلك في مراحل التعليم العام والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقمي والمهني، حيث أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، أمر ملكي ينص على تقديم الاختبارات النهائية لتكون في بداية شهر رمضان 1442، على مستوى جميع المراحل التعليمية العامة والجامعية، مع تحديد موعد بدء الطلاب والطلبات في إجازة نهاية العام الدراسي على مستوى جميع المؤسسات التعليمية.

أوامر ملكية تقديم الاختبارات

أمر ملكي جاء في وقت هام وقد انتشر الفتر الماضية عدة نداءات على مواقع التواصل الاجتماعي للجهات المسئولة نحو بحث إمكانية تقديم الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني، وقد صدر اليوم أمر ملكي بالموافقة على تقديم الاختبارات لطلاب المرحلة الابتدائية ليكون موعد بدئها من أول شهر رمضان الكريم، في مدارس التعليم الابتدائي العام والأهلي والخاصة.

تقديم الاختبارات الفصل الثاني

الأمر الملكي الكريم حدد موعد بدء الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، لتكون من يوم 6 رمضان 1442، على أن يكون موعد انتهاء الاختبارات للمرحلتين بصفة عامة في 17 رمضان 1442، والذي يوافق نهاية دوام يوم العمل من يوم الخميس.

مواعيد اختبارات الجامعات

الأمر الملكي أعطى الحق لمؤسسات التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحق في تحديد مواعيد الاختبارات الخاصة بها، على أم يكون موعد بداية إجازة عيد الفطر المبارك بصفة عامة في جميع مراحل التعليم 17 رمضان.

تقديم الاختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442
تقديم الاختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني الجديدة لجميع مراحل التعليم على حسب الأمر الملكي:

  1. بداية اختبارات المرحلة الابتدائية في 1 رمضان 1442 الموافق 14 أبريل 2021.
  2. بداية إجازة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية في 10 رمضان 1442.
  3. بداية اختبارات المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية في 6 -9-1442
  4. بداية إجازة المرحلتين المتوسطة والثانوية العامة في 17 رمضان 1442.
  5. تحدد مؤسسات التعليم الجامعي الحكومية والمؤسسات الجامعية الأهلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني مواعيد بداية الاختبارات في الفصل الدراسي الثاني لطلابها.
  6. تكون نهاية الاختبارات في جميع مراحل التعليم العام والجامعي قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك للعام 1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *