فوائد كريم بانثينول للبشرة وما هي أهم استخداماته

 فوائد كريم بانثينول للبشرة وما هي أهم استخداماته

نقدم لكم فوائد كريم بانثينول للبشرة حيث أن في الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الاستخدامات لكريم البانثينول واستخداماته الكثيرة للبشرة، مما جعل العديد من السيدات تبحث عن فوائد هذا الكريم، وفوائده للبشرة، وماهي الاستخدامات التي يمكنها استخدامها لكريم البانثينول للاستفادة منه، كل هذا سنتعرف عليه في هذا المقال .

 فوائد كريم بانثينول للبشرة

كريم بانثينول هو أحد المرطبات التي توجد في العديد من المنتجات، وتم صنعه من مادة كيميائية تعرف بحمض البانتوثنيك، ويتم إضافته على الكثير من مستحضرات التجميل، والذي يعمل على بقاء الماء على الجلد، ولهذا فهو يعمل على ترطيب البشرة ويجعلها ناعمة، بالإضافة إلى ذلك فيدخل كريم بانثينول في علاج الجروح ويعمل أيضا على معالجة الالتهابات، ويعد كريم بانثينول من المرطبات التي تصلح لجميع أنواع البشرة.

استخدامات كريم بانثينول

لكريم البانثينول العديد من الاستخدامات منها ما يلي :

  • يستخدم البانثينول في المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة ، وذلك لاحتوائه على فيتامين ب الذي يعيد للجلد صحته، ويعمل على نضارة البشرة، ويتم استخدامه في العديد من المنتجات التي تستخدم على الجسم لنعومته مثل اللوشن، ويستخدم أيضا في صناعة أحمر الشفاة .
  • يدخل البانثينون في منتجات الشعر حيث أنه يعمل على نعومته، وقوته.
  • يستخدم أيضا في المنتجات الخاصة بتقوية الأظافر فهو من الإضافات الهامة التي تعمل على الحفاظ على الأظافر وقوتها والحفاظ عليها من الكسر.

ما هي فوائد كريم بانثينول للبشرة

  • يتمكن البانثينول على اختراق طبقات الجلد ويقوم بدوره في جعل الخلايا مرطبة فالبانثينول لايقوم بالترطيب الخارجي فقط بل أنه يقوم بترطيب الأنسجة الداخلية أيضا.
  • ينصح الأطباء باستخدام كريم البانثينول عند الإصابة بجرح أو التعرض لجرح، وهذا يدل على قدرته الكبيرة في التئام الجروح وشفائها.
  • يعمل البانثينول مضادا لكل من التهابات واحمرار الجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *