حضري كيكة البرتقال الهشة خلال 10 دقائق في الخلاط بخطوات سهلة وبسيطة

حضري كيكة البرتقال الهشة خلال 10 دقائق في الخلاط بخطوات سهلة وبسيطة

تشتهر تلك الفترة بوجود فاكهة البرتقال بشكل كبير حيث تعتبر تلك الفترة موسم لازدهار البرتقال وتعتبر الأمهات ذلك فرصة لإعداد أشياء جديدة يكون المكون الأساسي بها البرتقال مثل العصائر الطازجة وكيك البرتقال الشهي ذو النكهة والرائحة الرائعة وتعتبر كيك البرتقال من أكثر المعجنات التي تصيب الأمهات الاهتمام بها باعتبارها أكثر إفادة للجسم و مد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها للشعر والبشرة بشكل عام ويكثر تكراره وتحضيرها خاصةً في فصل الشتاء وبسبب الإستفسارات بشأن المقادير الخاصة بـ كيك البرتقال نقدم لكم اليوم طريقة تحضير كيك البرتقال من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كيكة البرتقال

لا شك في أهمية البرتقال وقيمته الغذائية التي يتمتع بها ويكثر توافره في الشتاء وتقوم الأمهات بتقديمه للعائلة لإكتساب الفيتامينات التي يحتوي عليها كما أن البرتقال يعمل كوقاية من نزلات البرتقال والفيروسات ويعمل على تقوية المناعة لذلك فهو يعتبر أكثر الأشياء المفيدة في ظل تلك الفترة المليئة بالأوبئة والانتشار لذلك تقوم الأمهات بالإكثار من الكيك الذي يحتوي على البرتقال مما يعرف بـ كيك البرتقال الرائع الذي يتميز باللون المائل إلي الناري وتعزو منه نكهة البرتقال مما يجعله أكثر شهية عن الكيك الخالي من النكهات ويعتبر من المعجنات الخفيفة سريعة التحضير ويتسائل البعض عن طريقة ضبط المقادير الصحيحة لذلك نعرض لكم كافة ما يلزم لتحضير وإعداد كيك البرتقال.

المقادير:

  • نصف كيلو من الدقيق عالي الجودة.
  • ثلاث بيضات متوسطة الحجم.
  • كأس واحد سكر أبيض.
  • كأس من الزيت النباتي النقي.
  • كأس من عصير البرتقال الفريش.
  • كيس من البيكنج باودر.
  • ملعقة فانيليا سائلة أو كيس من مسحوق الفانيليا.

طريقة التحضير

  1. خلط المكونات أولاً مكونات البيض مع السكر والفانيليا لفصل رائحة البيض ونقلبهم جيداً عن طريق الملعقة الخشبية أو المضرب اليدوي حسب الرغبة إلي أن يتجانس الخليط.
  2. يمكنك إضافة ملعقة من قشور البرتقال حسب الرغبة لا يعتبر مكون أساسي بعد ذلك نسكب كأس البرتقال.
  3. ثم الزيت بإعتبارهم مكونات سائلة يجب إضافتها معاً نترك المكونات جانباً بعد تقليبها بشكل جيد وننتقل لتجهيز الدقيق ونخله مع البيكنج باودر.
  4. ثم نعمل على دمج كلاً من الخليط الأول والثاني معاً نستمر بالعجن والخلط حتى الوصول إلى درجة انسيابية من الخليط، نحضر قالب الخبز وطهي كيك البرتقال ودهن القالب بالزبدة أو الزيت مع رشة من الدقيق الناعم أو النشا ويمكن وضع طبقة من ورق الزبدة أسفل القالب.
  5. ثم سكب الخليط به ونجهز الفرن قبل وضع الصينية لمدة عشر دقائق.
  6. ثم إدخالها الفرن حتى تصبح ناضجة لمدة أربعين دقيقة في وبعد اختبار نضجها تصبح جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *