تفريز الطماطم وتخزينها لشهر رمضان المبارك وتخزينها

تفريز الطماطم وتخزينها لشهر رمضان المبارك وتخزينها

تفريز الطماطم وتخزينها لشهر رمضان، تهتم الكثير من ربات البيوت بعملية تخزين الطماطم في الفريزر بالرغم من توفرها طوال أيام السنة، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى انخفاض سعرها في تلك الأوقات، حيث أن أسعارها ترتفع في أوقات أخرى ليتعدى العشرة جنيهات للكيلو الواحد، فهي بذلك إحدى طرق التوفير لأن الطماطم لا يمكن الاستغناء عنها في طهي معظم الأكلات، بالإضافة إلى ذلك فهي تسهل عملية الطهي لأنها تكون جاهزة وتجعل من طهي الأطعمة أمرًا يسيرًا.

طرق تفريز الطماطم وتخزينها لشهر رمضان

  • يمكن تخزين الطماطم بنفس حالتها، بعد شطفها جيدًا ووضعها في الأكياس المناسبة بكميات متساوية.
  • تخزن الطماطم أيضًا عن طريق تقسيم الحبة الواحدة إلى قطعتين، وينثر عليها كمية قليلة من الملح، وتخزن في الفريزر.
  • يمكن تخزين الطماطم عن طريق تجهيزها كصلصة، ويكون ذلك بتقطيع الطماطم وعصرها في الخلاط ووضع كمية قليلة من الماء معها لتسهيل العصر، كما تُصفى لإزالة البذور والقشور الزائدة، ثم ترفع على النار ويوضع عليها رشة ملح، وبعد حوالي ربع ساعة ترفع عن النار إلى أن تهدأ، ثم توضع في أكياس نظيفة وتغلق جميع الأكياس بإحكام على أن يخرج منها الهواء، ثم توضع في الفريزر وتستخدم عند الحاجة إليها.
  • لعمل الصلصة المخصصة للبيتزا وأنواع المكرونة المختلفة يتم وضع الريحان والزعتر على الصلصة المصفاة ثم ترفع على النار، وبعد ربع ساعة يتم رفعها من على النار وبعد أن تصبح باردة تعبأ في أكياس نظيفة.
  • إذا أردتِ صلصة طماطم ذات قوام مكثف فينصح بوضع كمية من الصلصة الجاهزة التي تباع في برطمان على عصير الطماطم أثناء غليانه، مع إضافة القليل من الملح والخل، وتخزن أيضًا في الفريزر بعد تعبئتها في الأكياس.
  • يمكنك وضع أية إضافات الصلصة بحسب استخدامك لها فيما بعد لتكون جاهزة على الاستعمال مباشرة.

طريقة تخزين الطماطم بالثلاجة

لتخزين الطماطم بالثلاجة لفترة أطول لابد من شراء الطماطم الناضجة والصلبة والابتعاد تماما الطماطم اللينة، ونغسل الطماطم بالماء جيدا للتخلص من البكتريا والأتربة المتعلقة بها، ونجفف الطماطم باستخدام المناديل الورقية نخزنها في أكياس الخيش ونضعها داخل الثلاجة وللحفاظ على الطماطم أطول فترة ممكنة لابد تغيير الكيس كل ثلاثة أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *