تخلصي من الدهون العنيدة في مطبخك بطرق سريعة وبسيطة 

تخلصي من الدهون العنيدة في مطبخك بطرق سريعة وبسيطة 

تخلصي من الدهون العنيدة في مطبخك بطرق سريعة، يعد المطبخ من أكثر الأماكن في المنزل التي تتعرض لتراكم الدهون على حوائطه والسطوح المحيطة به، وذلك لكثرة استخدام البوتجاز الذي يعمل على تراكم الدهون، وبمرور الوقت يصبح من الصعب إزالة هذه الدهون بسهولة، ويتحول شكل المطبخ بعدها إلى منظر غير مقبول، لذا تبحث المرأة عن أفضل الحلول لإزالة هذه الدهون بسهولة، ولعل من أفضل هذه الطرق هو المواظبة بشكل دائم على التخلص من هذه الدهون.

طرق سهلة تنظيف المطبخ من الدهون

يتكون المطبخ من أجزاء متعددة تتعرض لتراكم الدهون عليها، لذا سنتعرف على طريقة تنظيف هذه الأجزاء كل على حده.

تنظيف جدران وأرضية المطبخ 

نقوم بعمل خليط من الصابون السائل والخل والبيكربونات أو ما يسمى صودا الخبز في وعاء، و نحضر سلك معدني وفوط نظيفة جافة ووعاء آخر به ماء نظيف.

نبدأ بتنظيف الأجزاء العليا باستخدام السلك المعدني ثم نتجه إلى أسفل، ونقوم باستخدام الفوط الجافة لتنظيف الحوائط ثم نستخدم الفوط المبللة بالماء للحصول على نتيجة أفضل، وهكذا الحال بالنسبة لأرضية المطبخ.

تنظيف الخشب من الدهون

تتراكم الدهون عادة على الأسطح الخشبية، والتي يصعب التعامل معها، ولكن بإمكانك عمل خليط من البيكربونات والماء الدافئ، ووضعها على الأماكن المراد تنظيفها، ونستخدم قماشة نظيفة في توزيع الخليط على الأسطح الخشبية وتنظيفها جيداً، باستخدام قطعة قماش أخرى نقوم بتنظيف الخشب من باقي الخليط.

تنظيف البوتاجاز والفرن

يحتاج تنظيف البوتاجاز والفرن إلى خليط من البيكربونات والخل والليمون والماء الدافئ، ونقوم بغسله جيداً باستخدام سلك معدني ،وكذلك الحال بالنسبة لعيون البوتاجاز يتم إزالتها وغسلها جيداً ثم تجفيفها وإعادة تركيبها مرة أخرى، كما يمكن أيضاً تنظيف الفرن الكهربائي بنفس الطريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *