قياس: الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامه للطلاب 1442- برقم السجل المدني

قياس: الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامه للطلاب 1442- برقم السجل المدني

واصل مركز قياس عرض نتائج اختبارات القدرات من خلال الاستعلام عن نتائج القدرات العامه لمن أكملوا الإجراءات ودخلوا اختبارات القدرات العامه لعام 2019_ 2020 وقد أتاحت هيئه تقويم التعليم والتدريب الاستعلام عن النتيجه اعتبارا من اليوم الأحد من خلال عدة خطوات بسيطه يمكن من خلالها معرفة النتائج .

خطوات الاستعلام عن نتائج القدرات العامه لقياس

  • الدخول إلى الموقع الرسمي قياسالرسمي قياس الاستعلام عن نتائج القدرات.
  • تسجيل الدخول بحسابك المسجل على الموقع قبلا.
  • ادخال رقم السجل المدني.
  • كتابه كلمه المرور الخاصة بك.
  • الانتقال إلى قسم الاختبارات المسجله.
  • اختيار من القسم اخبار تبويب النتائج.
  • اختيار اسم الاختبار القدرات العامه.
  • استعرض النتائج.

قياس

 

 

معلومات عن اختبار القدرات العامة قياس

اختبار القدرات هو بمثابه معيار لقياس مدى قابليه التعليم واستكمال الدراسه في أحد الجامعات السعوديه بحسب قدرة الطالب وتحصيله المواد العلميه والأدبية في أخر عامين من المرحله الثانويه.
و في وقت سابق أكدت الهيئة أن اختبار القدرات العامة للطلاب  يعد مقياس موحد لجميع الطلاب لمعرفة مدى قدرة التحصيل العلمي للسنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، ليكون معيار عادل ودقيق للجميع.

ٱليه اختيار الطلاب بعد مرحلة اجتياز الاختبارات

أهم ما يستفاد الطلاب من اجتياز مرحلة الاختبارات هو مساعدة اختبار القدرات الجهات التعليمية المختصة  فيما بعد انتهاء مرحلة الثانوية العامة، على اختيار الطلاب الأكثر قدرة في المجالات التعليميه المختلفة  لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة بعد الثانويه في تلك الجهات.

الجدير بالذكر أن الجامعات والكليات السعوديه تشترط تأدية هذا الاختبار لمدى تخفيه  الالتحاق بها، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.

الاستفادة الأخرى من الاختبار هو معرفة قابلية الطالب للتعلم بغض النظر عن البراعة الخاصة والقدرات المختلفة  في موضوع معين، وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء والإجابة بمدى فهم الاسئله، وإدراك العلاقات المنطقية، وحل المسائل الرياضيه المبنية على مفاهيم رياضية أساسية سبق دراستها والقدرة على الاستنتاج والقياس للمسائل الرياضيه المختلفة.

وكانت قد دعت هيئة تقويم التعليم الطلاب والطالبات قبل دخول اختبارات قياس للاستفادة من حساباتها الرسمية التعليميه الاستفادة من المحتوى الإرشادي المنشور في منصاتها، والاستفادة من القنوات الإلكترونية الخاصة بها.

رقم هيئة تقويم التعليم الموحد

هناك عدة طرق للتواصل مع الهيئة أو قياس ومنهم التطبيق الالكتروني على جوجل بلاي ومنها الرقم الموحد وهو  920033555، ومنها نموذج التواصل الإلكتروني وهو متاح لجميع الطلاب للتواصل والاستفسار وهو موجود على موقع الهيئة الالكتروني، وحساب خدمة المستفيدين على تويتر، وذلك لتقديم الخدمات  والإجابة عن جميع الاستفسارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *