نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان الكريم لصيام صحي

نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان الكريم لصيام صحي

نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان، يأتي شهر رمضان ويشعر البعض منا بالتعب والإرهاق أثناء ساعات الصيام ما بين الشعور بالصداع أو الجفاف أو الكسل، ويعود ذلك لعدم التجهيز الكافي قبل صيام شهر رمضان، نعم التجهيز قبل صيام شهر رمضان يجب أن تكون خطوة من خطوات الاستعداد لشهر رمضان الهامة حتى لا نشعر بالتعب أو بأي صعوبة أثناء الصيام، ونقدم مجموعة نصائح لمن يجدون صعوبة بالصيام طوال شهر رمضان.

نصائح التجهيز لصيام شهر رمضان

نصائح للاستعداد لصيام شهر رمضان

النصائح التالية تساعد بشكل كبير في تخطي صعوبة ساعات الصيام والتقليل من شعور الإجهاد والتعب لمن يعانون من ذلك:

  • تقليل الوجبات الخفيفة

يفضل عدم تناول الوجبات الخفيفة أو السناكس بين وجبات اليوم الرئيسية وهي الفطار والغداء والعشاء، حيث أن الوجبات الخفيفة تجعل الشهية مفتوحة طوال الوقت، ويجب أن يستعد الجسم لوجبتين فقط في شهر رمضان.

  • تناول كميات معتدلة

يجب الحرص على عدم تناول الطعام بشكل مستمر وبكميات كبير لأن ذلك يساعد في فتح الشهية لفترة طويلة، وهو ما يسبب التعب أثناء ساعات الصيام.

  • تقليل القهوة

الكثير من الأشخاص يمكن أن نطلق عليهم مدمني كافيين وهم من الفئات التي تعاني من الصداع الشديد في أيام الصيام الأولى لعدم حصول الجسم على الكافيين المعتاد، لهذا يجب تقليل مقدار القهوة المتناول في اليوم أو الاستبدال بنوع بدون كافيين حتى يعتاد الجسم عليه.

  • السحور

لا يجب الاستغناء عن تناول وجبة السحور قبل ساعات الصيام ويفضل أن تكون قبل الفجر بمدة بسيطة، لأنه يساعد بشكل كبير في تحمل الصيام والتخفيف من أعراضه، ويساعد في ذلك تنظيم ساعات النوم للاستيقاظ على ميعاد السحور.

  • التوقف عن التدخين

أكثر الفئات التي تجد صعوبة في الصيام لأنهم يعانون من العصبية المستمرة ونفاذ الصبر والصداع والهياج لعدم إعطاء الجسم جرعته من النيكوتين المعتادة حينما يحتاج إليها، يجب أن تقلل كمية السجائر المتناولة على مدار اليوم.

  • الصيام الطوعي

بعض الناس يقومون بالصيام في شهر شعبان الحالي لكي يهيئوا جسدهم للصيام في شهر رمضان، وهي من خطوات التجهيز لشهر رمضان الناجحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *