موعد بداية الاختبارات النهائية 1442 وفق التقويم الدراسي المُعدل بأمر ملكي

موعد بداية الاختبارات النهائية 1442 وفق التقويم الدراسي المُعدل بأمر ملكي

ننشر موعد بداية الاختبارات النهائية 1442 وفق التقويم الدراسي الجديد المعدل بناءً على الأوامر الملكية الكريمة الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- بعد مطالبات عديدة من جانب أولياء الأمور والطلاب والطالبات بتقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1442هـ، وقد أكد معالي وزير التعليم العام الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على مراعاة عدم تضرر العملية التعليمية من حيث اكتمال المنهج الدراسي المقرر لكافة المراحل الدراسية بالتعليم العام، حيث قامت الوزارة بإجراء دراسات مستفيضة من واقع المعطيات التعليمية الحالية والتقارير الميدانية عن سير التعليم خلال الظروف التي تمر بها البلاد.

موعد بداية الاختبارات النهائية 1442

أصدر خادم الحرمين الشريفين أوامره الكريمة يوم الخميس بتاريخ الثاني عشر من شهر شعبان 1442هـ الموافق لتاريخ 25 مارس 2021م التي تقضي بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 1442هـ، وذلك انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة واهتمامها بأبنائها الطلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية بالتعليم العام والجامعي والتدريب التقني.

وقد جاء الأمر الملكي الكريم بعد أن تم عرضه من جانب ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه- ووفقاً للأمر الملكي الصادر، فمن المقرر أن تبدأ اختبارات نهاية العام الدراسي 1442 في المواعيد التالية:

  1. تبدأ اختبارات المرحلة الابتدائية النهائية اعتباراً من يوم الثلاثاء بتاريخ 13 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 1 رمضان 1442هـ.
  2. تبدأ إجازة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية اعتباراً من نهاية دوام يوم الخميس 22 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 10 رمضان 1442هـ.
  3. تبدأ اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية النهائية اعتباراً من يوم الأحد 18 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 6 رمضان 1442هـ.
  4. تبدأ إجازة المرحلتين المتوسطة والثانوية اعتباراً من نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 29 أبريل 2021م الموافق لتاريخ 17 رمضان 1442هـ.

الاختبارات النهائية وزارة التعليم عام

دعا وزير التعليم كافة الطلاب والطالبات إلى استثمار أوقاتهم الدراسية فيما تبقى من العام الدراسي الجاري 1442هـ والاستعداد المُبكر للاختبارات النهائية المقرر عقدها وفق المواعيد الوضحة، للحصول على نتائج إيجابية في اختبارات الفصل الدراسي الثاني الموافق وفق التقويم الدراسي 1442 لشهر رمضان المبارك.

موعد بداية الاختبارات النهائية 1442 وفق التقويم الدراسي المُعدل بأمر ملكي
نظام نور برقم الهوية التقويم الدراسي

ومن يرغب في تسجيل طالب جديد أو ولي أمر جديد في نظام نور بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443هـ، والحصول على استمارة الفحص الطبي عبر برنامج نور ومعرفة مواعيد أو فترات التسجيل في نظام نور 1442 وأعمار القبول، بالإضافة إلى التعرف على الخطة الزمنية لتسجيل الأطفال في رياض الأطفال وأولوية القبول بمرحلة رياض الأطفال، أو الحصول على رابط دخول المنصة منصة مدرستي التعليمية الرسمي، يمكنه ذلك من خلال موقع ثقفني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *