خمس خدمات جديدة تضيفها وزارة الداخلية في منصة أبشر

خمس خدمات جديدة تضيفها وزارة الداخلية في منصة أبشر

خمس خدمات جديدة في منصة أبشر، أعلنت وزارة الداخلية عن إضافتها لعدد خمس خدمات إلكترونية جديدة لمنصتها التابعة لها منصة أبشر، حيث تساعد خدمات منصة أبشر في خدمة المواطنين والتسهيل من إجراء الخدمات الحكومية المطلوب تنفيذها، كما وتم إطلاق نسخة من منصة أبشر هي خدمة أشر لضعاف السمع للذين يعانون من ضعف السمع والصم مع العديد من الخدمات الجديدة.

خدمات منصة أبشر الجديدة

خدمات جديدة في منصة أبشر

أعلنت وزارة الداخلية عن أن الخدمات الجديدة من منصة أبشر متعلقة بتصحيح الحالة الاجتماعية للفرد وكذلك تصحيح اسم المستخدم باللغة الإنجليزية وتقديم طلب تعديل المؤهل الدراسي وتقديم خدمة التحسين المطورة وكذلك خدمة ربط السجلات المدنية للأبناء والأم.

كما وتوفرت نسخة جديدة مناسبة لضعاف السمع والصم من منصة أبشر، حيث يسهل على الشخص استخدام التطبيق من خلال تقنية QR code ومن ثم يحول إلى مركز الاتصالات المرئي مع واحد من متقني لغة الإشارات حيث تتوافر المراكز في جميع محطات التقديم الخاصة بخدمة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.

كما وسيسمح الربط بين وزارة الخارجية ووزارة الداخلية من تسهيل خدمات تسجيل حالات الوفاة والولادة  في السعودية، وسهولة التقديم على طلب تسجيل لتلك الحالات للمقيمين خارج أراضي المملكة وذلك من خلال المؤسسات التي تمثل السعودية في المنطقة المتواجدين بها.

منصة ميدان من وزارة الداخلية

ومنصة ميدان هي عبارة عن واحدة من المنصات الأمنية التي تقوم بتوفير الدعم الكافي لقدرات العمل الأمني بشكل تقني، وتم إطلاق النسخة الثانية من المنصة تحت إشراف مجموعة من المنسوبين لوزارة الداخلية، والجدير بالذكر أن تلك المنصة شملت حتى الآن ما يقرب من 14 إجراء إلكتروني منها:

  • الاستفسارات الأمنية.
  • قراءة الهوية الرقمية.
  • هوية رجل الأمن الرقمية.
  • تصاريح الحج والعمرة والتحقق منها.
  • رفع الحوادث المرورية للتأكد من أمن الطرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *