جديد قرض التمويل السكني شراء فيلا بدون تحويل راتب

جديد قرض التمويل السكني شراء فيلا بدون تحويل راتب

ضع في اعتبارك أننا نقدم مقرضًا يقدم قرض التمويل السكني بدون تحويل راتب المدعوم بأسعار فائدة تنافسية مع عملية تقديم خالية من المتاعب مع تسهيلات الدفع عبر الإنترنت. شارك بعض التفاصيل البسيطة واتخذ الخطوات الأولى في رحلة شراء فيلا. يعد شراء منزل خطوة كبيرة في حياة المرء ومع وجود الكثير من الوعود في قطاع العقارات ، فقد حان الوقت الآن لطلب قرض العقارات. أدى سهولة توافر خيارات التمويل مثل قرض السكن إلى تعزيز ثقة المستهلكين إلى حد كبير. في حين أن احتمال إنشاء منزل جديد يبدو مثيرًا ، يجب التخطيط للخطوات الى ذلك بحكمة. يمكن أن تحررك هذه الخطوة المدروسة من ضغوط مالية وتضمن لك حياة مريحة كمالك منزل.

إذا كنت تخطط لشراء فيلا أو أي وحدة سكنية هذا العام ، فاتبع هذه الخطوات البسيطة لاتخاذ قرار مستنير

  1. الحصول على فكرة عن قيمة العقار
    من الحكمة أن تبدأ في التفكير في طلب قرض سكني بعد التأكد من أنك تحصل عليه بالسعر المناسب. وبالتالي ، هناك حاجة إلى بعض الإجراءات القانونية قبل البدء في البحث عن شراء مسكن. تحقق من مقدمي قروض العقارات المختلفين وقم بتقدير أسعار العقارات في المنطقة التي تريدها للتعرف على العبء المالي المحتمل.
  2. تحقق من سجل الائتمان الخاصة بك
    ما لم تكن تخطط لشراء منزل بمدخرات فقط ، فقد ترغب في الانتباه إلى درجة الائتمان الخاصة بك. من الضروري الحصول على درجة 650+ لتأمين قرض لشراء منزل من مصدر مرموق. لضمان معدل فائدة منخفض على قرض السكن ، ستحتاج إلى درجة ائتمانية جيدة.
  3. التزام الأقساط الشهرية
    قرض المنزل هو التزام طويل الأجل إلى حد ما. يمكن أن تصل مدة السداد إلى 300 شهرًا. للمواظبة على سداد قرض لمثل هذه الفترة الطويلة ، من الضروري التأكد من أن لديك خطة سداد قوية.
  4.  قارن عروض شركات التمويل العقاري والبنوك
    بمجرد أن يكون لديك الوضوح فيما يتعلق بقرض الإسكان الذي يناسبك والدفعة المقدمة التي يمكنك تحملها ، فقد حان الوقت لمقارنة شركات قروض السكن المختلفة. تحقق من أسعار الفائدة والرسوم الأخرى المرتبطة بها ، بخلاف مبلغ القرض ومدته. تعتمد هذه الرسوم عادةً على عوامل الأهلية مثل الدخل والعمر ودرجة الائتمان.
  5. معرفة الدفعة المقدمة
    من الذكاء ماليًا أن يكون لديك مدخرات تصل إلى 20٪ -30٪ من قيمة العقار الذي تتطلع إليه. على الرغم من أن المؤسسات المالية تقدم مبلغًا جيدًا إلى حد ما من سعر العقار كقرض سكني ، فقد يكون من غير الحكمة المضي قدمًا بناءً على فرضية أنك ستكون مؤهلاً للحصول على أعلى نسبة من القرض إلى القيمة.
  6. تحقق من رسوم الدفع المبكر
    في حالة اشتمال خطة السداد الخاصة بك على تجميد الرهن العقاري ، تحقق مما إذا كان الممول سيتقاضى أي عقوبة على ذلك.
  7. تأجيل الأقساط
    توفر بعض البنوك خيار تأجيل الأقساط الشهرية عند عدم القدرة على سداد الدين ، لذلك ، ننصح بالبحث عن البنوك التي تقوم بهذا لعدم التأثير على الدرجة الائتمانية الخاصة بك ودفع رسوم غرام لعدم السداد. لدينا لك عرضا رائع تأجيل 6 أقساط من القرض وهو أفضل تمويل شخصي بدون كفيل.
  8. تصفح الخصائص
    بمجرد أن تقرر طلب تمويل شراء منزل ، فإن الخطوة التالية والأخيرة تتضمن تأمين عقار مناسب. قم بعمل قائمة بالميزات الضرورية التي تحتاجها في منزلك. على سبيل المثال ، قد ترغب في منزل مواجه للشرق وواسع وبه مساحات خضراء كافية وقريب من محطة سكة حديد أو محطة حافلات. رتب أولوياتك وابدأ البحث عن منزل.

لاحظ أن النطاق السعري الخاص بك قد لا يغطي جميع الميزات ووسائل الراحة التي تبحث عنها. في مثل هذه الحالة ، من الضروري الالتزام بميزانيتك حتى لا تفرط في إرهاق أموالك، لقد قدمنا لك بعض الارشادات بشكل عام لا تنسى استكمال قراءة النصائح التالية وبعدها سنقدم أفضل عروض التمويل السكني بدون تحويل راتب.

التأهل جيدا للقرض السكني بدون تحويل راتب

لقد صدق المثل الشهير “ما خاب من استشار”. ان معرفتك ببعض الأمور قد تؤثر في تأهلك للقروض السكنية بدون تحويل راتب سريعا ، وحصولك على عرض يتوافق مع طموحاتك وأحلامك. لن تخسر شيئاً اذا قرأت ولكن قد تخسر الكثير عند تجاهلك لنصائح الخبراء.

  • يمكنك استخدام حاسبة التمويل المدعوم من صندوق التنمية العقارية لتحديد مبلغ القسط الذي سيريحك قبل التقديم. ضع في اعتبارك مبلغ القرض ومدة القرض ومعدل الفائدة والتطلعات الأخرى التي قد تكون لديك.
  •  تتبع درجة الائتمان الخاصة بك واعمل على تحسينها قبل عدة أشهر من التخطيط لشراء وحدة سكنية. يمكن أن تحدد درجة الائتمان الخاصة بك قروض الإسكان المقيدة للقروض السكنية ودائمًا ما يكون من الحكمة من الناحية المالية تقليل الالتزامات الشهرية.
  • يوصي الخبراء بألا تتجاوز أقساط القرض السكني 25٪ -30٪ من الدخل الشهري المتاح للفرد. قد يكون من الصعب إدارة أي نسبة تتجاوز ذلك ، مما يجعلك عرضة لأزمة السيولة النقدية عند ظهور التزامات أخرى.
  • تقدم البنوك أيضًا عروضًا تمت الموافقة عليها مسبقًا والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على قرض سكني بشكل أسرع. هذا يبسط عملية التطبيق ويسرع الصرف. قد تحتاج فقط إلى إرسال بعض التفاصيل الأساسية للتحقق من عرضك المعتمد مسبقًا.
  • إن توفير أكثر مما تحتاجه كدفعة مقدمة يمكن أن يساعد في تغطية التكاليف الإضافية لامتلاك منزل جديد ، مثل التأثيث والنقل والتعبئة.
  • يمكن أن تحسن الدفعة الأولى أيضًا من فرص الموافقة إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على قرض لشراء منزل.
حاسبة تمويل العقاري السكني
حاسبة تمويل القروض السكنية

قرض سكني جديد لشراء فيلا

عروض القروض السكنية تتيح للجميع امتلاك أكثر من مسكن واحد ، لكن عند التقدم للحصول على مسكنك الأول يقوم البنك بتقديم عرض أفضل لك ، لذلك اذا كنت قد اشتريت منزلا من قبل ، حاول أن تقوم بتسجيل القرض السكني الجديد باسم أحد الأقرباء واطلب من البنك توقيعك المشترك معه ، في بعض الأحيان ، يوافق البنك على هذا الأمر طالما أنه سيضمن حقه في سداد الدفعات الشهرية ، وحتى وان لم تنجح هذا الخطة فيمكنك التقديم والحصول على عرض جيد أيضا.

  • مشتركي خفض الدفعة الأولى فقط يمكنهم تمويل 95% من قيمة العقار
  • قيمة الدفعة الأولى 10% أي أن القرض بقيمة 90% من المبلغ الكلي للمسكن
  • يقوم المقرض بتقديم معلومات حول افضل مطوري العقارات للمساعد في إيجاد افضل منزل
  • يتيح برنامج التمويل السكني ل 3 أقرباء بالتوقيع على طلب التمويل السكني
  • يمكن دفع 65% من قيمة الراتب الشهري، لكن نحن لا ننصح بذلك حتى لا تزيد التزاماتك عبئا
  • يمكن شراء مديونية التمويل العقار بدون تحويل راتب
  • يتيح العرض شراء حتى عدد 4 فيلا
  • صيانة العقارات مجانا عند التضرر من الأحوال الطبيعية.
  • يوجد تأمين على التمويل العقاري
  • السداد المبكر يساوي أرباح الشهور الثلاث الأولى بعد سنتين من عقد التمويل
  • تتم عملية طلب التمويل من خلال الانترنت

زيادة في التمويل السكني غير مسبوقة

كشف تقرير حديث صادر عن البنك المركزي السعودي “SAMA” أن هناك زيادة بنسبة 28٪ في قوائم العقارات مقارنة بشهر فبراير 2020 ، بقيمة 14 مليار دولار ، وقامت شركات التمويل العقاري بتسجيل 26860 عقد بزيادة سنوية 6% في فبراير 2021 ، وذكر “ساما” عدد اجمالي عقود القرض السكني من جميع البنوك والشركات والتي بلغت خلال شهري يناير وفبراير 59671 عقدا تمويليا جديدا وبلغت قيمة هذه العقود 30.5 مليار ريال سعودي.

جدير بالذكر أن النسبة الأكبر لعمليات التمويل العقاري كانت لتمويل الفلل السكنية حيث بلغت قرابة 80% من إجمال نسبة التمويل ، جاءت بعدها الشقق السكنية ثم تمويل شراء الأراضي السكنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *