طريقة تحضير ماسك البروتين لفرد الشعر في المنزل

طريقة تحضير ماسك البروتين لفرد الشعر في المنزل

تحضير ماسك البروتين لفرد الشعر منزليًا، يساعد ماسك البروتين الطبيعي في حل العديد من مشاكل الشعر التي تواجهه سواء كان تلف الشعر أو تساقط الشعر أو تقصف الشعر ويفضل استخدام البروتين المنزلي لأنه يكون خالي من أي إضافات كيماوية قاسية قد تضر الشعر لا تفيده مثل البروتين الجاهز الذي يؤثر على الشعر بالسلب بعد فترة من استخدامه لذلك إليكِ طريقة تحضير أي ماسك بروتين للشعر في المنزل.

وصفات البروتين لفرد الشعر

ماسك البروتين لفرد الشعر منزليًا

يمكن استخدام أي واحدة من طرق فرد الشعر التالية للحصول على أفضل نتيجة في فرد الشعر وتنعيمه وعلاجه:

وصفة البيض والعسل لتنعيم الشعر

يتم خلط مقدار ملعقة بحجم كبير عسل مع مقدار 2 بيضة بعد الخفق الجيد لهما سويًا وبعد ذلك نضع المزيج على الشعر بجميع أجزائه فروة الشعر والأطراف وبعد مرور 60 دقيقة على ذلك يتم غسل الشعر جيدًا.

وصفة بياض البيض والموز والعسل واللبن

من أفضل الماسكات التي يمكن استخدامها للشعر لما بها من مغذيات طبيعية عديدة وهامة للشعر وتساعد في علاج الشعر التالف سريعًا وتعمل على تنعيمه حيث تتكون من أربعة ملاعق حليب و2 بياض بيض وثلاثة ملاعق عسل بحجم كبير وموزة ذات حجم متوسط ونمزج جيدًا المكونات السابقة وتفرد على الشعر كاملًا وبعد 20 دقيقة يغسل الشعر.

وصفة البيض لزيادة سمك الشعر

من الوصفات السهلة والبسيطة للشعر حيث تعتمد على البيض فقط فيتم خفق بيضتان بشكل جيد ومن ثم تستخدم لتدليك الشعر برفق من جذوره حتى الأطراف وبعد ساعة واحدة يغسل باستخدام ماء بارد وشامبو بالطريقة المعتادة.

وصفة لبن جوز الهند والموز للشعر

لأن الموز يحتوي على مقدار كبير فسفور ولبن جوز الهند يحتوي على البروتينات فإن ذلك يعد خليطًا مناسبًا وقويًا للشعر ويساعد على علاجه بشكل أسرع وتحضر الوصفة من خلال نصف كوب لبن جوز الهند مع مقدار موزة واحدة ويجب أن يكون الخليط ناعمًا بدون أي تكتلات ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة فقط لكي يمتصه الشعر وفي النهاية يغسل بطريقته المعتادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *