إمساكية شهر رمضان 1442 لدولة الإمارات 

إمساكية شهر رمضان 1442 لدولة الإمارات 

إمساكية شهر رمضان 1442 لدولة الإمارات، يأتي شهر رمضان المبارك عقب انقضاء شهر شعبان، ويقع في الترتيب التاسع في التقويم الهجري، ويمتلك هذا الشهر الفضيل مكانة خاصة لدى المسلمين، حيث شرع الله فيه شريعة الصوم، والتي تعد أحد أركان الإسلام الخمس، كما يمتنع فيه المسلم عن الطعام والشراب وجميع الأفعال التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس، ويبدأ المسلم الصوم بعد ثبوت رؤية هلال شهر رمضان أي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

إمساكية شهر رمضان لدولة الإمارات

تعد إمساكية شهر رمضان من الأمور الهامة لدى المواطنين في دولة الإمارات، وهي عبارة عن جدول يضم جميع أيام شهر رمضان، وبها مواقيت الصلاة في كافة الفروض، بالإضافة إلى موعد الفطور والسحور.

موعد شهر رمضان في الإمارات

يرغب الجميع في معرفة موعد شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث يتوقع خبراء الفلك بأنه سيوافق يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، حيث ستتكون لجنة لاستطلاع هلال شهر رمضان يوم الإثنين الموافق 12 أبريل، وفي حالة رؤية الهلال فإن شهر رمضان سيكون يوم الثلاثاء 13 أبريل، وفي حالة تعذر الرؤية فإن بداية شهر رمضان لهذا العام ستكون يوم الأربعاء الموافق 14 أبريل 2021.

الفوائد التربوية لصيام شهر رمضان

هناك العديد من الفوائد التربوية التي تعود على المسلم من صيام شهر رمضان المبارك، وتتمثل في:

  • تعليم الصبر وعدم التعجل، حيث يمتنع المسلم عن تناول الطعام والشراب والشهوات، كما أنه يتحمل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.
  • الامتثال لأوامر الله تعالى، واتباع أوامره والابتعاد عن ما نهى عنه.
  • اكتساب صفات الجود والكرم عن طريق مساعدة الفقير والعطف على المساكين.
  • تعزيز روح المنافسة والتسابق في الطاعات وأعمال الخير المختلفة.
  • غرس قيم الرحمة والإشفاق على الضعيف والفقير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *