طولي شعرك 5 أضعاف بدهان تنعيم وتطويل وتقوية الشعر والتخلص من القشرة نهائيا

طولي شعرك 5 أضعاف بدهان تنعيم وتطويل وتقوية الشعر والتخلص من القشرة نهائيا

حلم كل فتاة هو الحصول على شعر ناعم وطويل وبسبب ذلك تلجأ الكثير من الفتيات لعمل وصفات طبيعية لتنعيم الشعر ولكن توجد بعض المشاكل التي تفقد الشعر جماله ومنها أشعة الشمس وكثرة الصبغات التي تحتوي على مواد كيميائية تقوم بتقصيف الشعر وتجعله تالف، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وتطويله وجعله أكثر صحة وجمال فتابعونا.

وصفة المايونيز والخل لتنعيم وتطويل وتقوية الشعر

يعد المايونيز من أكثر الوصفات التي تفيد وتغذي الشعر، بالإضافة إلي تقوية بوصيلات الشعر والتخلص من القشرة نهائياً، يجب تطبيق تلك الوصفة بالخطوات الأتية

  • قومي بخلط ملعقة كبيرة من المايونيز مع 3 ملاعق من الخل الأبيض ثم ضيفي 3 ملاعق من الزبادي مع 3 ملاعق من زيت الزيتون وبيضة ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس.
  • ثم نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج ويترك لمدة 15 دقيقة فقط ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيدا، هذه الوصفة تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه وتساهم في التخلص من القشرة التي توجد بالشعر.

وصفة صفار البيض

  • قومي بخلط ملعقة من الزبادي مع صفار بيضة ثم ضيفي 2 ملعقة من المايونيز ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف.
  • واتركيها على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء فقط وبعد ذلك نقوم بوضع الشامبو على الشعر مع التدليك ويغسل بالطريقة المعتادة.
  • هذه الوصفة تكرر مرة واحدة أسبوعيا ولمدة شهرين للحصول على شعر طويل وناعم.

وصفة زيوت طبيعية وثوم

من المعروف أن الثوم يعمل على أنبات الشعر، والتخلص من الصلع والفراغات بشكل سريع.

  • قومي بوضع وعاء على النار وضعي به 10 فصوص ثوم مهروس ثم نضيف كمية مناسبة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز مع زيت الجرجير.
  • نترك المزيج على النار حتى يصبح دافئا ثم يوضع المزيج على الشعر مع التدليك ويترك لمدة 8 ساعات مع تغطية الشعر بكيس بلاستيكي .
  • ثم يغسل الشعر بالطريقة العادية ونقوم بدهن الشعر بنقطة من زيت القرنفل مع التدليك حتى تصبح رائحة الشعر جميلة فهذه الوصفة تساعد على إطالة الشعر وجعله أكثر صحة وجمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *