اعفاء سداد قرض الراجحى الجديد بالمملكة لجميع المواطنين والشروط اللازمه للتقديم

اعفاء سداد قرض الراجحى الجديد بالمملكة لجميع المواطنين والشروط اللازمه للتقديم

اعفاء سداد قرض الراجحى ،  ما قام بتقديمه بنك الراجحي لكل من المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة وحصلوا على القروض المقدم منه لمساعدهم على المعيشة في ظل الظروف الذي يعاني منها الكثير من المواطنين وانهيار الاقتصاد السعودي ويعود السبب في ذلك انتشار فيروس كورونا الذي يعاني منه جميع دول العالم وقضى على حالتهم الاقتصادية، وهذا ما جعل كل دولة تبحث بطريقتها عن طرق يمكنها عن طريقة مساعدة شعبها ومعاوناتهم على مواجهة الكثير من المصاعب.

شروط اعفاء سداد قرض الراجحى

قرر مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية أن يقدم لكل المواطنين المساندة من خلال تقديم مجموعة من الخدمات التي تتمثل في صورة قروض وتمويلات وهذا يجعلهم يحصلون على حياة كريمة بدون شعورهم بأي ضغوطات ولكن هناك عدة شروط لابد أن تتوافر في العملاء لكي يتم اعفائهم عن سداد أقساط القروض ومن أهمها:

  • إذا كان العميل الذي حصل على قرض بنك الراجحي توفى يعفى من السداد.
  • إذا تعرض العميل إلى إصابة العجز الكلي أو الجزئي بأحد أعضائه ولا يكون قادر على العمل وبالتالي لا يمتلك دخل لسداد الأقساط.
  • في كلا الحالتين يجب على العملاء أو أحد الأقرباء من الدرجة الأولى تقديم المستندات التي تؤكد ذلك، بعد ذلك يقوم البنك بالاطلاع على هذه المستندات ويقرر من خلالها اعفاء العميل عن سداد أقساط القروض.

كيفية تقديم طلب اعفاء سداد قرض الراجحى

هناك عدة خطوات لابد من أن يتم اتباعها لتقديم طلب اعفاء سداد قرض الراجحي الذي ويقدم لكل المواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية التي تتمثل في الآتي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي وتسجيل الدخول به حتى يتم تقديم طلب اعفاء سداد قرض الراجحي.
  • بعد ذلك يتم تقديم صورة الهوية التي تخص صاحب القرض لكي يحصل اعفاء السداد.
  • كما يشترط على المواطنين المقيمين داخل المملكة السعودية وجود صورة لإثبات إقامتهم بالدولة حتى يكون من السهل إعفائهم عن السداد.
  • كما من الممكن أن يتم التوجه إلى أحد فرو بنك الراجحي وتقديم كافة الوثائق من مكان العمل التي يعمل لديه ويشمل المسمى الوظيفي له، كما يجب أن يضم الراتب الشهري بالتفصيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *