أفضل أدعية رمضان مكتوبة قصيرة ومؤثرة.. دعاء مستحب في أيام رمضان المبارك نقلاً عن الأئمة

أفضل أدعية رمضان مكتوبة قصيرة ومؤثرة.. دعاء مستحب في أيام رمضان المبارك نقلاً عن الأئمة

أدعية رمضان مكتوبة قصيرة ، ما زلنا نتابع معكم رصد كافة التفاصيل التي تخص شهر الخير والبركات والحسنات، حيث نستعرض معكم مجموعة من أدعية رمضان مكتوبة ومؤثرة منها ما تم ذكرة عن النبي صل الله عليه وسلم، ومنا بعض أدعية شهر رمضان التي نقلها العلماء والمشايخ المشهورين عن الصحابة رضوان الله وسلامه عليهم جميعا، وذلك تزامناً مع اقتراب حلول شهر رمضان المُبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات.

أدعية رمضان مكتوبة

أدعية رمضان مكتوبة قصيرة ، جميع المسلمين في شتى مشارق الأرض ومغاربها ينتظرون قدوم شهر رمضان من العام للعام من أجل إتمام فريضة الصيام وهي الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة “الشهادتان – إقامة الصلاة – إيتاء الزكاة – صوم رمضان – حج البيت لمن استطاع إليه سبيلا”، ويتجه المسلمين في ليالي ونهار الشهر الكريم المُبارك ترديد أدعية رمضان كل يوم، لذلك يتطلع البعض إلى معرفة دعاء اليوم الأول من رمضان، دعاء اليوم الثاني من رمضان، دعاء اليوم الثالث من رمضان، دعاء اليوم الرابع من رمضان، دعاء اليوم الخامس من رمضان، إلى نهاية اليوم الأخير لشهر رمضان المبارك

أدعية رمضان مكتوبة 2021 ، وجدير بالذكر أن النبي صل الله عليه وسلم كان ينوي الصيام كل يوم، وكان يتسحر مع زوجاته، كما كان النبي صل الله عليه وسلم يتسحر في بعض الأيام من رمضان مع الصحابة رضوان الله عليهم يأكل قليلا من الطعام، وكان يتسحر على تمرات أو شيئا قليلا من الطعام مع شرب الماء.

أدعية أيام رمضان مكتوبة قصيرة

وفيما يخص أدعية رمضان ، هناك البعض يظن أن النبي صل الله عليه وسلم كان يُخصص دعاء كل يوم من أيام شهر رمضان المُبارك، ولكن نود أن نوضح لحضراتكم أنه لم يورد عنه صل الله عليه وسلم أنه كان يدعوا بدعاء مُخصص لكل يوم من شهر رمضان، وتجدون أدناه بعض من أدعية رمضان مكتوبة قصيرة ، يُمكنكم قراءتها والاختيار منها والدعاء به في أيام رمضان.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجود الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى أمرك، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وأوزعني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وأياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وأثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وإطعام الطعام وَصحبة الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا ملجأ الأمِلين.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا أمل المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليك بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.

ادعية رمضان مكتوبة جميلة

ومع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك 1443/2022، تزداد عمليات البحث الآن عن أدعية شهر رمضان المبارك وذلك من أجل الدعاء بها أثناء صلاة الفجر أو الصلوات الخمس وصلاة التراويح أو صلاة التهجد، وهناك البعض يتخذ هذه الأدعية في أي وقت من أيام شهر رمضان المبارك.

فمن خلال المقال قد جئنا لكم بمجموعة متنوعة من أدعية رمضان يُمكنكم قراءتها بتمعن وتركيز والدعاء بها طوال أيام شهر رمضان المبارك، دعاء اليوم الأول من رمضان وحتى اليوم الثلاثون من شهر رمضان المبارك، وتجدون المزيد على موقعنا فيما يخص شهر رمضان من خلال تقارير متتالية.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم بعض من أدعية رمضان مكتوبة قصيرة يُمكنكم الدعاء بها خلال أيام شهر رمضان الكريم، ونعدكم بتقديم المزيد على موقعنا فيما يخص بالشهر المبارك أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليُمن والبركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *