موعد أول أيام رمضان 2021

موعد أول أيام رمضان 2021

موعد أول أيام رمضان 2021؛ نحن الآن اقتربنا من بداية شهر رمضان الفضيل فلم يتبقى إلا القليل، ومع اقتراب هذا الشهر الفضيل يزداد شغف المسلمين حول العالم لمعرفة متى موعد أول يوم رمضان للاستعداد له، ومن خلال التالي نجيب عن كل التساؤلات التي تدور حول شهر رمضان الكريم.

موعد أول أيام رمضان 2021

يستقبل المسلمين شهر رمضان ليس كاستقبال أي شهر آخر، حيث أن لشهر رمضان مكانه عظيمة عند المسلمين، لما له من فضل عظيم حيث أن اوله مغفرة وأوسطه رحمة وآخره عتق من النيران، فيه تغلق أبواب النار، وتفتح أبواب الجنة، وتتضاعف فيه الأجور، لذلك ينتظر المسلموم شهر رمضان كل عام بشغف ولهفة.

ويتم تحديد أول يوم في شهر رمضان 2021 بعد تحري الهلال، حيث بينت دار الإفتاء أن استطلاع الهلال يتم سنوياً بواسطة مجموعة من المتخصصين في علم الفلك، وقد أكد الخبراء أن أول يوم في شهر رمضان لعام 2021 سوف يكون يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل 2021.

موعد رمضان 2021 في السعودية

وفقاً لمركز الفلك أنه سوف يتم استطلاع هلال شهر رمضان في أغلب الدول كالمملكة العربية السعودية في يوم الأثنين 29 شعبان الموافق 12 ابريل لعام 2021.

وأشار مركز الفلك أنه من الممكن رؤية هلال شهر رمضان يوم الاثنين في بعض المناطق من الدول الإسلامية، لذلك فإن من الممكن أن يكون موعد أول أيام رمضان هو يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل 2021 وذلك في الكثير من الدول الإسلامية.

موعد رمضان 2021 العد التنازلي

يُعد شهر رمضان من أهم الشهور التي ينشغل بها الناس كثيراً، فنجد الآن الكل يتساءل عن موعد أول يوم في شهر رمضان، حيث أن المسلمين في كل أنحاء العالم ينتظرونه بشوق ولهفة، فلكما اقترب شهر رمضان كلما ازدادت التساؤلات عن موعد بدايته.

فلم يتبقى على بداية شهر رمضان إلا أيام قليلة، فسوف تتحرى دار الإفتاء هلال شهر رمضان المبارك يوم الأحد الموافق 29 شعبان عام 1442، ووفقاً للحسابات المعلنة أن بعد تسعة أيام و21 ساعة سوف تبدأ أيام أعظم شهر في السنة شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجرياً 2021 ميلادياً.

وبهذا نكون قد قدمنا تقرير مفصل عن موعد أول أيام رمضان 2021 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *