الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة وعدد الأيام المسموح بها

الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة وعدد الأيام المسموح بها

تشهد المملكة تحولاً رقميا في كافة القطاعات بها وخاصة قطاع الصحة الذي عمل على تسهيل الحصول على الخدمات لمنسوبي القطاع من خلال موقعه الإلكتروني وإطلاق منصة صحة للاستعلام عن الإجازات المرضية التي يتم إدخالها بواسطة موظفي القطاع في الأماكن المختلفة، والإجازات المرضية من الأمور الهامة لكافة العاملين وسوف نتعرف على شقيها الإدخال والاستعلام من خلال منصة صحة وزارة الصحة السعودية.

إجازة مرضية وزارة الصحة

يتم إدخال الإجازة المرضية المتعلقة بموظف وزارة الصحة من خلال المسؤول عن هذه في الهيئة التي يعمل بها والموظف وتنتمي إلى قطاع الصحة ويتم عن طريق تسجيل حساب على المنصة خاصة بالمركز أو المستشفى أو الإدارة الصحية، ويتم إدخال الإجازات المرضية عن طريق هذه الخطوات:

  • التوجه إلى موقع وزارة الصحة السعودية والدخول على منصة صحة.
  • تسجيل الحساب على المنصة من خلال كتابة البيانات التالية: إدخال اسم الحساب باللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • إدخال معلومات الحساب من رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، بالهجري والميلادي.
  • الضغط على مربع الإقرار، ونقل رمز التحقق، والضغط على إنشاء حساب.
  • يقوم الموظف بالدخول على الإجازات المرضية وكتابة بيانات الإجازة وحفظ الطلب وهنا يتمكن الموظف من الاستعلام عن الإجازة المرضية الخاصة به.

طريقة الاستعلام عن الإجازة المرضية

يتم الاستعلام عن الإجازة المرضية من خلال الدخول على منصة صحة وبرمز الخدمة يتم الاستعلام عن الإجازة المرضية ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع منصة صحة.
  • كتابة رمز الخدمة ورقم الهوية أو الإقامة والضغط على استعلام.
  • يتمكن الموظف من خلال هذه الخطوات التعرف على تفاصيل الإجازة المرضية وموعد انتهائها ومدتها وكافة الأمور التي تترتب على الإجازة المرضية بأنواعها المختلفة.
  • كما يمكن تسجيل إجازة مرضية من خلال منصة صحة عن طريق الدخول لموقع منصة صحة وتسجيل مستخدم جديد وإدخال البيانات الخاصة بالموظف، تفعيل رقم الجوال باستلام رسالة التفعيل.

والجدير بالذكر أن منصة صحة تقدم العديد من الخدمات المميزة مثل الاستعلام عن الإجازات المرضية لموظف القطاع العام ومدة الإجازة وهل تم الموافقة عليها أم لا.

عدد أيام الإجازة المرضية المسموح بها

يتساءل العديد من الموظفين في القطاع العام عن عدد أيام الإجازة المرضية المسموح بها، وقد وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا الأمر، حيث أن العامل يستحق إجازة مرضية عن 30 يوم الأولى بأجر كامل، 60 يوم التالية بثلاث أرباع الأجر، 30 يوم التالية بدون أجر، يأتي ذلك خلال السنة الواحدة، ولا يحق فصل العامل عن الخدمة بسبب المرض، قبل انتهاء المدد المحددة للإجازة المرضية، كما يمكن وصل الإجازات السنوية بالإجازات المرضية، كما أنه لا يعوض العامل عن أيام الراحة الأسبوعية التي تتخلل أيام أجازته المرضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *