دعاء استقبال رمضان 2021 ردده أول أيام رمضان 1442 لعلها المنجية

دعاء استقبال رمضان 2021 ردده أول أيام رمضان 1442 لعلها المنجية

دعاء استقبال رمضان 2021 أهم مايردده المسلمين في كل مكان هذه الآيام مع اقتراب بداية رمضان 1442 ويرسلون أدعية رمضان القصيرة فيما بينهم بعبارات التهاني بحلول شهر رمضان الكريم فهو شهر الخير والبركات، وتسود فيه روحانيات ينتظرها الكبير والصغير لما تبثه من شعور بالبهجة والسعادة في نفوسهم، فشهر رمضان شهر الصوم والطاعة والتقرب من الله بمختلف العبادات بأكثر مما اعتادوا عليه في الأيام العادية، لذا يستعدون من الآن للحصول على دعاء استقبال رمضان 2021  وترديده، بالرجاء من الله بالاستجابة، وأن يبلغهم شهر رمضان بالخير

دعاء استقبال رمضان 2021

من المعروف أن الدعاء حلقة الوصل بين المرء وربه ولعل من أبسط أمور العبادة ترديد الأدعية، وفي الفترة الحالية يردد المسلمون دعاء استقبال رمضان 2021 اللهم بلغنا رمضان للتمتع بأيام الرحمة والمغفرة والعتق من النار، لاسيما أنها أيام خير، ناجيين الله عز وجل أن يستجيب لدعواتهم، ويغفر لهم ويمتعهم بالصحة والخير والرزق بالدنيا والمغفرة بالآخرة.

دعاء استقبال رمضان 2021
دعاء استقبال رمضان 2021

أدعية رمضان قصيرة

إليكم أدعية رمضان قصيرة وفق ماورد في السنة النبوية  ليرددها المواطنين مع دعاء استقبال رمضان 2021 لتكون على النحو التالي:

اَللّهى اجْعَلْ صِيامنا فيه صِيامَ الصّائِمين وَقِيامنا فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، واللهى نَبِّهْنا فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، واللهى هَبْ لنا جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، واللهى اعْفُ عَنّا يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْنا فيهِ إلى مَرضاتِكَ، واللهى جَنِّبْنا فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، واللهى وَفِّقنا فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ ياالله.

 

اَللّهُى ارْزُقنا فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْنا فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لنا نَصيب مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.

 

اَللّهى قَوِّنا فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَاَذِقنا فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَأوْزِعْنا فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْنا فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

 

اَللّهُى اجعَلنا فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلنا فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلنيا فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ يالله.

 

اَللّهُى لا تَخْذُلنا فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبنا بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحنا فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَأياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

موعد رمضان 2021

يحل علينا أول رمضان 2021 في 13 أبريل الجاري حسبما أعلنت البحوث الفلكية وفي انتظار رؤية هلال رمضان المؤكدة خلال الأيام القليلة المقبلة على أن تعلنها دار الإفتاء السعودية والمصرية ليستعد المسلمون في كل بقاع الأرض لـ صوم أول أيام رمضان المبارك وقراءة القرآن وأدعية رمضان القصيرة للتقرب من الله عز وجل في الأيام المباركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *