مواقيت العمل في مولات المملكة وموعد أول أيام رمضان 1442

مواقيت العمل في مولات المملكة وموعد أول أيام رمضان 1442

مواقيت العمل في مولات السعودية، يأتي شهر رمضان وتتزامن معه مواعيد جميع المؤسسات من شركات وأسواق ومولات، حيث تتغير جميع المواعيد لتناسب شهر رمضان ومواعيد الصيام والإفطار وخاصةً في الظروف الحالية التي تمر بها جميع البلاد وليست السعودية وحدها نتيجة انتشار فيروس كورونا، فسيتم العمل وفق مواعيد شهر رمضان ووفق الإحترازات الوقائية في جميع المؤسسات، وأما عن مواعيد العمل في مولات السعودية نقدمها لكم.

بداية شهر رمضان الكريم

مواعيد العمل في مولات السعودية

بمشيئة الله في يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من الشهر سيتم استطلاع هلال شهر رمضان الفضيل لتحديد موعد بداية شهر رمضان فإما أن يكون بيوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل أو بيوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من أبريل، وعليه تقوم جميع المؤسسات بتحديد مواعيد العمل بها بشهر رمضان.

العمل في مولات السعودية بشهر رمضان

من المتوقع أن يتم تقليل ساعات العمل في شهر رمضان بالكثير من المؤسسات لكي يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بأقصى درجة ضد الإصابة بالفيروس، ولكن لم تعلن حكومة السعودية إلى وقتنا هذا عن مواعيد العمل بمولات السعودية، وبمجرد توافرها سيتم الإعلان عنها لكي يكون جميع المواطنين على علم بالمواعيد الجديدة لتحديد الميعاد الأنسب للتسوق والزيارة.

مواعيد عمل الموظفين الحكوميين

وضعت السعودية حتى الآن فقط مواعيد عمل القطاع الحكومي في الدوائر الحكومية المختلفة ومواعيد العمل الخاص بشهر رمضان وفق مجموعات محددة للعمل في مكاتب العمل باتباع التعليمات التالية:

  • عمال القطاع الخاص يعملون لمدة لا تزيد عن ست ساعات فقط أثناء نهار شهر رمضان ولا تزيد تلك المدة إلا للعاملين في الحرس الأمني فيمكن أن تصل مدة العمل إلى عشر ساعات مع وجود فترات راحة.
  • أما عن عمال القطاع الحكومي مدة العمل لهم لا تزيد عن خمس ساعات بشكل يومي مع تطبيق نظام العمل المرن ويتم تقسيم الحاضرين على ثلاث مجموعات بداية من التاسعة والنصف في الصباح إلى الرابعة والنصف عصرًا.
  • يسمح بحضور عدد 25% فقط من العاملين بمكاتب العمل وفق احتياجات العمل سواء خاص أو حكومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *