امساكية شهر رمضان 2021ـ1442 لمعرفة موعد قدوم الشهر الكريم ومواقيت الصلاة

امساكية شهر رمضان 2021ـ1442 لمعرفة موعد قدوم الشهر الكريم ومواقيت الصلاة

امساكية شهر رمضان 2021ـ1442، ازداد بحث المسلمين مؤخرا حول موعد حلول شهر رمضان الكريم االذي سيحل علينا بعد أيام قليلة،وشهر رمضان من أفضل وأهم شهور السنة ينتظره المسلمين قدومه في كافة أنحاء العالم حيث يصوم المسلمين وبؤدون صلاة التراويح والعبادات المختلفة التي تقربهم من الله عز وجل، يتسم شهر رمضان بروحانيات وعبادات مختلفة تميزه عن بقية شهور السنة، شهر رمضان الكريم هذا العام سيكون موافق يوم 13 أبريل 2021ـ1442.

عبر موقعنا ثقفني نقدم لكم امساكية شهر رمضان 2021ـ1442، حيث أ، موعد قدوم الشهر المبارك اقترب وازداد البحث عن امساكية رمضان وموعد رمضان ، وأيضا تبحث الناس عن مواقيت الصلاة وعدد ساعات الصيام لذا نقدم لكم من خلال هذه المقالة امساكية رمضان التي بها جميع المعلومات عن عدد ساعات الصيام ومواقيت الصلاة لبذا تابعونا ليصلكم كل جديد.

امساكية شهر رمضان 2021ـ1442

قرب حلول شهر رمضان الكريم يبحث المسلمين في كل بقاع الأرض عن امساكية شهر رمضان الكريم حتى يتمكن المسلمين من التعرف على مواقيت الصلاة وموعد اذان الفجر وأذان المغرب حتى يتمكن المسلمين من الامساك عن الطعام ويكون صيامهم صحيح حتى يتقبله المولى عز وجل.

فضائل شهر رمضان الكريم

يتسم شهر رمضان المبارك بالعديد من الفضائل منها ما يلي:

  • شهر رمضان هو الشهر الذي يضاعف الله عز وجل فيه الحسنات ويمحوا عن الخطايا والذنوب، لما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صام رمضان ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه).
  • صيام شهر رمضان والامساك عن المعاصي والذنوب يهذب النفس، ويحعل المسلم يبادر في عمل الخيرات.
  • يتعلم المسلم من شهر رمضان حسن الخلق حيث أن شهر رمضان ليس معناه امساك المسلمين عن الطعام والشراب فقط بل امساك عن كافة الأمور السيئة، لهذا فالصيام يهذب من أخلاق المسلمين.
  • تعلم الصبر يعد من أهم الصفات التي يتعلمها المسلم من صيامه لشهر رمضان، ومقابلة السيئة بالحسني، والعفو والتسامح، والشعور بالفقراء والمحتاجين، كل هذه الصفات يتعلمها المسلم من صيامه وتقربه من المولي عز وجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *