بلح الشام المقرمش بطريقة المطاعم في المنزل بمكونات اقتصادية

بلح الشام المقرمش بطريقة المطاعم في المنزل بمكونات اقتصادية

يعتبر المطبخ العربي من أكثر المطابخ إحتوائاً للوجبات والحلويات المختلفة على مستوي جميع دول العالم وتعتبر الطرق المستخدمة في إعداد وتحضير الحلويات محط جذب بالنسبة للجميع بسبب الإبداع والتطور المستمر في جميع الأصناف، على الرغم من إحتواء الحلويات على العديد من السعرات الحرارية والتي تعتبر غير مرغوبة ويحاول الكثير من الأشخاص البعد عنها بسبب التأثيرات السلبية لها مثل زيادة الوزن وتكون الدهون وغيرها من الأضرار الناتجة عن السمنة ومن الحلويات التي تعتبر مميزة بالنسبة لجميع الشعوب العربية هو بلح الشام والسباق في طريقة تحضيره وجعله أكثر دقة في أن يبدو مقرمشاً لذيذ فكلما كان بلح الشام مقرمشاً أصبح أكثر لذة وشهية ولعل سر إقبال الجميع عليه وتفضيله عن الأصناف الأخري هو سهولة تحضيره وكذلك من حيث التناول يسهل تناوله فهو على هيئة أصابع مزخرفة نوعاً ما ويُوضع عليه ما القطر الخاص بالحلويات لإعطاء المذاق الحلو الشهي وللتعرف على طريقة تحضير بلح الشام يمكنك التعرف على طريقة تحضير بلح الشام المقرمش من خلال هذا المقال.

طريقة عمل بلح الشام

أكثر عمليات البحث تداولاً في بداية استقبال الشهر الكريم شهر رمضان هو تداول الكثير من وصفات الحلويات فهو الموسم الأكثر ظهوراً للحلويات وتحاول الكثير من الأمهات الإبداع والتجديد في تحضير الحلويات بدلاً من الحلويات التقليدية ومن أكثر أصناف الحلويات التي تعتبر مفضلة لدى الكثير من الأشخاص وخاصةً الأطفال هو بلح الشام حتى أنه يتم تصنيفه على أنه أكثر الحلويات تحقق نسبة عالية في عملية البيع وتتمثل أهم مكونات بلح الشام في الدقيق ويتم تشكيله بأكثر من طريقة سواء بالشكل المعتاد وهو الأصابع التي تعتبر أكثر شهرة والشكل الآخر وهو الدوائر الصغيرة ويتم تغميس تلك الأصابع في القطر الخاص بالحلويات ونقدم لكم موضوع اليوم طريقة تحضير بلح الشام من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • كأس من السميد.
  • كأس ماء.
  • فنجان من الزبدة.
  • ملعقة كبيرة نشا.
  • ثلاث وحدات من البيض.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير:

  1. وضع الزبدة مع الماء في إناء واحد حتى يذوبان معاً نسكب كلاً من المكونات الناشفة على الزبدة من النشا والسميد نقوم بتقليب المكونات معاً بشكل هادئ وبطئ ونستمر بالتقليب لبضع دقائق بحيث يكون قوام العجينة لينة وسائلة.
  2. يتم إضافة البيض إلي المكونات بحيث يتم إخفاق البيض مع الإستمرار في العجن بعد إضافة خليط البيض نستمر بالعجن حتى الوصول إلي درجة الهيشان بفعل البيض نقوم بوضع عجينة بلح الشام في قُمع خاص ببلح الشام وتحضير مقلاة بها كمية من الزيت والبدء بتشكيل أصابع أو دوائر من بلح الشام حسب الرغبة.
  3. ونضع قطع بلح الشام في المقلاة والتقليب من حين لآخر وعند إخراج أصابع بلح الشام نقوم بوضعها في القطر للحصول على المذاق الحلو وهكذا يمكنك تقديم بلح الشام في مختلف الأوقات للأستمتاع بأفضل مذاق للحلويات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *