ظهور رؤية هلال شهر رمضان ومعرفة أول أيام الشهر المبارك٢٠٢١

ظهور رؤية هلال شهر رمضان ومعرفة أول أيام الشهر المبارك٢٠٢١

رؤية هلال رمضان ٢٠٢١التي تحدد الموعد بداية الشهر الكريم ومواعيد الصيام والسحور والإمساك، حيث تعقد دار الإفتاء في جميع المدن العربية والإسلامية إحتفالًا لاستطلاع موعد هلول هلال شهر رمضان المبارك، تقيم دار الإفتاء إحتفالية كبرى يكون مجتمع فيها جميع العلامات الدينية مثل شيخ الازهر وبعض الشيوخ والقراء، وتكون هذه الإحتفالية في مصريوم الأحد المقبل بعد ظهور هلال شهر رمضان المعظم،ومع الظروف الحالية يتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازيه للحماية من فيروس كورونا ل تحديد موعد رؤية الهلال بسلام وأمن.

رؤية هلال رمضان ٢٠٢١

وتم تحديد مساء يوم الأحد القادم لإقامة الحفل بإحدى القاعات الخاصة بدار الإفتاء الموجودة في مدينة نصر، ويقوم دكتور شوقي علام المفتي الخاص بجمهورية مصر العربية النتيجة الخاصة باستطلاع الهلال لعام 1442 هجريًا، وفقًا لما تم التوصل إليه من قبل اللجان الشرعية والعلمية المتواجدة في جميع المحافظات والتي تختص بتحدبد موعد سطوع الهلال.

تنتشر اللجان الشرعية والعلمية في جميع مدن الجمهوريةأى أنها تكون متواجدة في 6مراكز للاستطلاع( قنا، سوهاج، أسوان، الفيوم،الواحات، ومطروح) لرصد أي تغير يحدث في الهلال ومعرفة بداية كل شهر هجري يكون من اختصاصها  حتى تستطيع تحديد كافة المعلومات بدقة عالية.

رؤية شهر رمضان

يحضر هذا الحفل كل الشخصيات المجتمعية والدينية والرسمية وينوب اللواء خالد عبد العال عن رئيس الجمهورية، ويحضر الدكتور محمد الضويني وكيلًا للأزهر ويكون نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

كما يحضر أعضاء مجمع البحوث وأيضًا أعضاء هيئة كبار العلماء ووزارة العدل والأوقاف، كما يحضر المفتي الأسبق للجمهورية ونقيب الأشراف وشيخ مشايخ الصوفية وكميات هائلة من القيادات السياسية والتنفيذية والشبابية وأيضًا يحضر بعض سفراء الدول العربية والإسلامية من حول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *