موعد آذان المغرب في مصر في أولى أيام شهر رمضان المبارك

موعد آذان المغرب في مصر في أولى أيام شهر رمضان المبارك

موعد آذان المغرب في مصر يختلف من يوم لآخر وأيضًا من محافظة لأخرى، ففي القاهرة يكون 6:19م ، أما في اسكندرية 6:24م، في مرسى مطروح 6:40م، وكذلك في المنيا 6:20م، في بورسعيد 6:15م، وكذلك يختلف التوقيت عن توقيت القاهرة من محافظة لأخرى بمقدار بضع دقائق.

موعد آذان المغرب في مصر

موعد آذان المغرب هو الوقت الذي تغرب فيه الشمس من اليوم، يزداد أهمية ذلك التوقيت عند المسلمين حيث أنه يرتبط لديهم بالعديد من العبادات مثل صلاة المغرب التي تقام يوميًا في ذلك التوقيت وعند الصائمين كذلك يعد موعد انتهاء فترة الصيام ويمكنهم البدء في تناول الطعام، وفي حين أن مصر تعد من الدول الإسلامية التي تضم ملايين المسلمين فهناك اهتمام كبير بذلك الموعد ويتم حسابه بدقة يوميًا.

آذان المغرب في رمضان

يزداد أهمية ذلك الموعد في شهر رمضان المبارك حيث يصوم جميع المسلمين وينتظرون هذا الموعد لإنهاء فترة صيامهم، وموعد آذان المغرب في رمضا بتوقيت القاهرة 6:21م ويختلف كذلك من محافظة إلى أخرى.

فضل صلاة المغرب

  • تعد صلاة المغرب من أهم الصلوات التي يجب الحرص على أدائها في وقتها ذلك بسبب ضيق الوقت الذي يفصلها عن الصلاة التي تليها وهي صلاة العشاء، كما أن لصلاة المغرب فضل عظيم حيث أنها أخر صلاة في النهار فهر وتر النهار، الدعاء بعدها مهم حيث أن الدعاء بعد الصلوات المكتوبة مستجاب.
  • عدد ركعات صلاة المغرب ثلاث ركعات، وسنة المغرب ركعتين بعد الصلاة.
  • يجب الالتزام بصلاة المغرب عند وقتها وإذا كنت ستصليها في المسجد ففضل ذلك عظيم لكن عليك الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي يتبعها العالم ضد فيروس كورونا فعليك ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *