دعاء اول يوم رمضان 2021 .. أدعية مستجابة اللية الاولي شهر رمصان المبارك

دعاء اول يوم رمضان 2021 .. أدعية مستجابة اللية الاولي شهر رمصان المبارك

دعاء اول يوم رمضان 2021 مع دخول شهر رمضان الكريم لعام 2021، الذي ينتظره المسلمين كل عام في كافة أنحاء الوطن، فقد نجد بهذا الوقت السابق لدخول شهر رمضان لاستقباله بالطاعة وزيادة الرزق والبركة لكافة الأشخاص بجميع أنحاء الأمة الإسلامية ويعتبر الدعاء في هذه الأيام مستحب ومستجاب ويحرص الكثير من الأشخاص معرفة أفضل أدعية أول يوم رمضان من الكتاب والسنة النبوية، مما يزداد عمليات البحث في جوجل عليه بالتزامن مع قرب شهر رمضان الكريم، وإقامة صلاة التراويح وقيام الليل، وندعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والمباركات وأن يبلغنا الله رمضان ويعود علينا بالخير واليمن والبركات.

دعاء اول يوم رمضان 2021

بعد أن تم استطلاع رؤية هلال رمضان على أن تكون غرة أول أيام رمضان يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021، ويستقبله المسلمين بالدعاء، وأفضل ما يقوم به الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان بصفة عامة في كافة الأيام هو أدعية شهر رمضان شهر الخير يترقبه المسلمين بفارغ الصبر لما يحمله من قيمة كبيرة وأهمية عظمى، وقد حثنا رسولنا الكريم أن للدعاء في شهر رمضان فضل كبير خلال الصيام ولنا به دعوة مستجابة للصائم حتى يفطر، وتكثر به أعمال الخير والعطاء، ويتم استغلالها كأيام ثمينة وغالية على الجميع للتقرب إلى الله وطاعته، ويلجأ الكثير منا من أن يهيئ نفسه لاستقبال الشهر الكريم ويتوب عن الذنوب والمعاصي.

 

  • اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقرائة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، و اجعلني فيه من الفائزين لديك ، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين .
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِنَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

دعاء رمضان 2021

يعتبر شهر رمضان من أعظم شهور السنة الهجرية ونستعد لاستقباله لأنه يحمل الكثير من معاني الرزق والخير والبركة، ومن أهم الاستعدادات لاستقباله هذا الشهر الكريم هو الدعاء لله سبحانه وتعالى، لذا فقد نقوم بعرض الكثير من الأدعية التي تقرب لقلب رسولنا الحبيب ولله عز وجل خلال شهر رمضان الذي لا يفصنا عنه غير ساعات ونبدأ صيام أول أيامه ويستطيع المسلمين بالسحور وأداء صلاة الفجر طلقين النية بأن يكون شهر مليء بطاعة الله ورسوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *