أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان الكريم 1442هـ

أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان الكريم 1442هـ

أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان الكريم 1442هـ  ، قد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الثلاثاء الموافق 13/4/2021 لسنة 1442 هجريًّا هو أول أيام شهر رمضان الكريم، فشهر رمضان هو شهر الخير والبركات والغفران والعتق من النيران، والذي ينتظره جميع المسلمون كل عام، ويستعد الجميع في شتى بقاع الأرض لاستقبال هذا الشهر الكريم بالدعاء والصلاة وقراءة القرآن الكريم والإكثار من النوافل تقربًّا وتضرعًّا إلى الله عز وجل.

أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان الكريم 1442هـ
دعاء دخول شهر رمضان

وهناك العديد من الشعائر الدينية والطقوس التي يحرص الجميع على القيام بها اتباعًا لسنة النبي محمد صل الله عليه وسلم، وأفضل مايقوم به المرء في هذه الأيام المباركة الإكثار من الدعاء مع اليقين التام بأن الله عز وجل سيستجيب الدعاء أو سيدّخره الله سبحانه وتعالى للعبد بأجر له يوم القيامة أو برفع أذى عنه، ففي هذا الشهر المبارك تُفتح أبواب السماء وتتنزّل الرحمات ويُستجاب الدعاء.

أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان الكريم 1442هـ

يحرص المسلمون على المداومة على الدعاء فى أيام شهر رمضان المعظم، فالدعاء يعتبر من أفضل العبادات في هذا الشهر الفضيل، ونوضّح في هذا المقال أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان الكريم.

  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء واصلحت حالنا وأجبت دعائنا وغفرت ذنوبنا.
  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت وكتبت أسمائنا ووالدينا وأمواتنا في صحائف العتقاء.
  • اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر وصير أموري فيه من العسر إلى اليسر واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوفا بعباده الصالحين.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ. اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ. اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ..

أفضل الأدعية المستجابة في شهر رمضان الكريم 1442هـ

فضل الإكثار من الدعاء في شهر رمضان الكريم

شهر رمضان فرصة لابد أن يغتنمها الجميع بالإكثار من النوافل وقراءة القرآن والصلاة والصدقات والدعاء، فالعبادات لا تقتصّر على نوع معين، و إنما يُستجاب فيه جميع الأعمال الصالحة، فالدعاء في شهر رمضان له فضل عظيم كما أوضح رسول الله صل الله عليه وسلم فقد قال ” إذا جَاءَ رَمضَانُ فُتّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنّةِ وغُلّقَتْ أَبْوَابٌ النّارِ وصُفّدَتِ الشّيَاطِينُ “، ففي شهر رمضان تُغلق أبواب النار و تُفتح أبواب الجنة و تُسلسل الشياطين، وفيه استجابة الدعاء الصائمين و تُقبل فيه الأعمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *