مواعيد أذان الفجر والمغرب لأول ثلاثة أيام لشهر رمضان المبارك في السعودية

مواعيد أذان الفجر والمغرب لأول ثلاثة أيام لشهر رمضان المبارك في السعودية

مواعيد أذان الفجر والمغرب يهتم جميع المسلميين والأمة العربية في هذه الشهر الكريم بالبحث عن المواعيد الدقيقة لبدء أداء صلوات الفجر والمغرب وغيرها من الصلوات ،حيث قامت وزارة الشئون الإسلامية في منطقة مكة المكرمة بنشر جداول فيها مواعيد صلاة الفجر والمغرب والشروق والعصر والعشاء والظهر وكل مواعيد الصلاة الذي يقوم المسلميين بتأديتها خلال فترة شهر رمضان الكريم ،يهتم المسلمون أيضا بمتابعة إمساكية شهر رمضان المبارك ،السبب وراء  أن مكة المكرمة قامت بوضع جدول لمواعيد الصلاة لان التوقيتات تختلف من منطقة لأخري ،في هذا المقال سوف نخبركم بالتفاصيل عن مواعيد أذان الفجر والمغرب خلال أول ثلاثة أيام من شهر رمضان المبارك لعام 2021….1442 في المملكة العربية السعودية كل عام وانتم بخير وأعاده الله عليكم الأيام بالخير ،لا يمكننا أيضا أن نتغافل عن أهمية الأدعية خلال هذا الشهر الفضيل حيث يقوم الصائم بتلاوة العديد من الدعوات القلبية ليتقرب اكثر من الله في رمضان كما يجب علي كل مسلم أن يستغل فرصة حلول هذا الشهر الفضيل لكي يتمكن من التقرب إلي الله اكثر من باقية أيام السنة ف عليك أن تقوم بالإكثار من الصلاة وقراءة القران الكريم وان تستمر في الدعاء ليستجيب الله لما يتمناه قلبك كل رمضان وانتم بألف خير.

مواعيد أذان الفجر والمغرب خلال أول ثلاثة أيام من رمضان المبارك بالسعودية

أمساكيه شهر رمضان المبارك 1442…الموافق شهر أبريل لعام 2021 حيث قامت الجهات المختصة في منطقة مكة المكرمة بإعلان الجدول الذي تم فيه تحديد مواعيد الصلاة أثناء فترة الشهر الفضيل لهذه العام والجدول يشمل مواعيد الشهر بالكامل ولكن في هذا المقال سوف نعرض لكم بالتحديد أول ثلاثة أيام من شهر رمضان المبارك بالمملكة العربية السعودية ومتي تكون مواعيد أذان الفجر والمغرب تابع:

  • موعد صلاة الفجر والمغرب لأول يوم من شهر رمضان الموافق يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل لعام 2021 حيث تبدأ صلاة الفجر في تمام الساعة 04:45 وتبدأ صلاة المغرب في تمام الساعة 06:40.
  • ثاني أيام الشهر الفضيل وهو بتاريخ يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر أبريل لعام 2021 حيث تكون صلاة الفجر في تمام الساعة 04:44 وتبدأ صلاة المغرب في تمام الساعة 06:40.
  • ويبدأ ثالث يوم في شهر رمضان الكريم يوم الخميس الموافق الخامس عشر من شهر أبريل لعام 2021 ويكون موعد بداية أذان الفجر في تمام الساعة 04:44 ويبدأ أذان المغرب الساعة 06:40.

وخلال الأيام القادمة سوف نقدم لكم المزيد من المعلومات عن مواعيد الصلاة تبعا لمنطقة مكة المكرمة بالسعودية قوم بمتابعتنا دائما.

أدعية رمضان مستجابة دائما

مواعيد أذان الفجر والمغرب لأول ثلاثة أيام لشهر رمضان
أدعية رمضان مستجابة
موعد أذان المغرب

ومن بين العديد من الأدعية التي يجب الحرص علي تلاوتها خلال فترة الشهر الكريم هذا الدعاء الذي سوف نقوم بعرضة عليكم ،حيث يعلم كل مسلم ومسلمة مدي أهمية الأدعية وما يعود من وراءها من بركات ورحمة من الله علي قلوب كل من يقوم بتأديتها في يجب عل الجميع أن يكثف الصلاة والدعاء والتقرب إلي الله اكثر وننصحكم بتلاوته هذا الدعاء دائما وهو:

“اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ،ونبهني فيه عن نومة الغافلين .واغفر لي جرمي فيه يا اله العالمين ،واعف عني يا عافيا عن المجرمين . اللهم قربني فيه إلى مرضياك ،وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ،ووفقني فيه لقراءة أياتك ،برحمتك يا ارحم الراحمين .يأرب ارزقني فيه الذهن والتنبيه ،وباعدني فيه من ألشفاهه والتمويه ،واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ،بجودك يا أجود الأجودين .اللهم قوني فيه علي أقامه أمرك ، واذقني فيه حالاوه ذكرك .وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك ،واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين. يأرب اجعلني فيه من المستغفرين ،واجعلني فيه من عبادك الصالحين الياقتين . واجعلني فيه من أوليائيك المقربين ،برأفتك يا ارحم الراحمين.اللهم لا تذلني فيه لتعرض معصيتك ،ولاتضربني بسياطك نقمتك .وزحزحني فيه من موجبات سخطك يمنك وأياديك يا منتهي رغبة الراغبين .

رمضان كريم عليكم جميعا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *