أفضل أدعية شهر رمضان 2021 أدعية مستحبة قبل الإفطار في رمضان مأثورة عن النبي

أفضل أدعية شهر رمضان 2021 أدعية مستحبة قبل الإفطار في رمضان مأثورة عن النبي

أفضل أدعية شهر رمضان المبارك 2021.. شهر رمضان هو شهر الرحمات والخيرات وشهر الدعاء حيث يستجيب الله تعالى فيه دعاء المسلمين وتحديداً في ساعة الفطار، فقال الله تعالى “أدعوني أستجيب لكم”، ومنذ بداية اليوم الأولى من شهر رمضان يبحث الكثيرون عن أفضل أدعية شهر رمضان المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم ومنها أدعية لطلب القضاء والمغفرة من الله وتمنى الأمنيات المختلفة وفك الكرب والهم وطلب الرزق وغيرها، وفي هذا المقال سنطلعكم عن أفضل الأدعية المأثورة عن النبي لقولها في شهر رمضان.

أفضل أدعية شهر رمضان 2021

شهر رمضان هو شهر القرآن وهو من أفضل وخير شهور السنة والتي ينتظره المسلمين في بقاع الأرض للعيش في الروحانيات الخاصة به، حيث يتقرب العباد من الله تعالى باتباع الأعمال الصالحة وغيرها، والدعاء هو خير الأعمال الصالحة التي يتابعها المسلمين في هذا الشهر حيث تكون فيه أبواب الجنة مفتوحة ويستجاب الله فيه دعاء المسلمين، وهناك الكثير من الأدعية المرتبطة بشهر رمضان ومنها دعاء استقبال الشهر الكريم ودعاء ليلة القدر وغيرها، ويعتبر شهر رمضان فرصة للعباد لتصليح النفس والابتعاد عن المعاصي والتقرب من الله وقراءة القرآن الكريم والالتزام بالصلوات والتضرع لله عز وجل في كل وقت وحين في رمضان.

أدعية شهر رمضان المأثورة عن النبي

  • اللهم أجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا إيانا وإياهم  خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا وتقبل منا دعوتنا وأغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم.
  • اللهم أجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه عن نومة الغافلين وأغفر لي جرمي فيه يا اله العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين، اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم سلمنا له وتسلمه منا وسلمنا فيه وفد عفوت عنا وعفرت لنا ورحمتنا، اللهم هب لي فيه اليسر  والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه سخط ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعلنا من عبادك في رمضان ولا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا الله.

أدعية قبل الفطار في رمضان

  • اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول محكمة فروعة بالأصول وبحق سيدنا محمد وآله الطاهرين والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وأبتلت العروق وثبت الأجر أن شاء الله.
  • اللهم أرزقني في رمضان الذهن والتنبيه وباعدني فيه من السفاهة والتمويه وأجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • يا رب أعني فيه على صيامه وقيامه وجنبني فيه هفواته وآثامه وارزقني فيه ذكرك بدوامه وتوفيقك يا هادي المضلين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه ولم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألت به عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاءً قضيته خيراً لي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *