دعاء صلاة التراويح مكتوب 1442

دعاء صلاة التراويح مكتوب 1442

يبحث المسلمون في كافة بقاع الأرض عن دعاء صلاة التراويح خاصة مع حلول أول ليالي شهر رمضان المبارك حيث تبدأ صلاة التراويح في المساجد والمنازل ويبدأ التضرع إلى الله سبحانه وتعالى من أجل نيل مغفرته ورضوانه وطلب الجنة وغيرها من أمور الخير التي تنفع المسلم في دنياه وفي أخراه، وتعد صلاة التراويح من مظاهر شهر رمضان المبارك في كل مكان، حيث نجد أن الرجال والنساء والأطفال يصطفون بعد صلاة العشاء من أجل بدء صلاة التراويح والتي لها مكانة خاصة لدى المسلمين، خاصة وأن الإمام في آخر صلاة التراويح يدعوا بما يفتح الله عليه ويؤمن من ورائه المصلون.

دعاء صلاة التراويح

ولأن دعاء التراويح أصبح من الأشياء التي يبحث عنها المسلمون منذ الليالي الأولى من شهر رمضان فقد قمنا بوضع دعاء صلاة التراويح من أجل أن يعينكم على الدعاء به في صلاة التراويح والتضرع به إلى الله العلي القدير في هذا الشهر المبارك.

ومن المعلوم أنه لايوجد أي دعاء مخصص لصلاة التراويح، حيث يدعو الإمام بما يفتح الله به عليه من الدعاء إلا أننا سنقوم بوضع بعض الأدعية التي من الممكن أن تقوموا بالدعاء بها في صلاة التراويح خاصة وأن هناك بعض الدول لم تسمح بفتح المساجد لاستقبال المصلين من أجل أداء صلاة التراويح في ظل انتشار وباء كورونا.

أداب الدعاء

ومن أداب الدعاء استحضار النية والثناء على الله سبحانه وتعالى ثم الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم، ثم يتم الدعاء بما يحب من أمور الدنيا والأخرة شريطة أن يكون الدعاء ليس به إثم أو قطيعة رحم.

دعاء صلاة التراويح مكتوب

ومن الممكن أن يدعو المسلم في صلاة التراويح بالدعاء التالي أو بما يتيسر من الدعاء، ومن المستحب الإكثار من الدعاء لله سبحانه وتعالى برفع البلاء والوباء عنا وعن المسلمين في كل مكان وأيضاً الفوز بالجنة والعتق من النار.

اللهم إنك أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، ياذا الطول والإنعام وياذا المن والعطاء، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأولين وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد في الأخرين وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد في كل وقت وحين، اللهم أوردنا حوضه وارزقنا شفاعته واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لانظمأ بعدها أبداً.

اللهم أنت قولت وقولك الحق المبين ادعوني استجب لكم اللهم اغفر لنا ذنوبنا كبيرها وصغيرها ماعلمنا منها ومالم نعلم، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا ولجميع المسلمين، اللهم اغفر لنا خطيئاتنا وعمدنا وسهونا وما أنت أعلم به منا، اللهم يا ماحي الذنوب وياغافر الذلات اغفر لنا ماقدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا، اللهم اغفر لنا الذنوب واستر لنا العيوب وفرج لنا الكروب.

اللهم ارزقنا دوام الصحة والعافية اللهم اشف المرضى وعافي المبتلى ونجنا من الأسقام والأمراض، ومن سوء البلايا، وارفع برحمتك عنا شر ماقضيت، وادعم علينا نعمك واحفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين.

اللهم نجنا من شر ماقضيت وارفع مقتك وغضبك عنا ولاتسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا، اللهم اعفر لجميع موتى المسلمين الذي شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك يارب العالمين.

اللهم اهدى شباب المسلمين، واهدى بنات المسلمين، وادم علينا نعمتي العقل والدين، اللهم وسع ارزاقنا وارزاق المسلمين، واحقن دماءنا ودماء المسلمين، وارفع عنا البلايا، واجعلنا من عبادك الصالحين.

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *