موعد أذان الفجر والإمساك في ثالث أيام رمضان

موعد أذان الفجر والإمساك في ثالث أيام رمضان

بدأ أمس شهر رمضان المبارك في أغلب الدول العربية والإسلامية، وهو أفضل شهور العام والذي فضله الله عزوجل علي جميع الشهور وخصه بأداء الركن الرابع من أركان الإسلام وهو الصيام، والذي ينتظره المسلمون من العام للعام لما فيه من الخيرات والفضل العظيم من رب العالمين.

ويهتم الأفراد بمعرفة مواعيد الإمساك والسحور وأذان الفجر للاستعداد للصيام والالتزام بمواعيد الإمساك والإفطار الخاصة بشهر رمضان، حيث وضعت الهيئة العامة للمساحة إمساكية الشهر التي تكشف مواعيد الإمساك وأذان الفجر ومواعيد الصلوات الخمس وموعد الإفطار في القاهرة الكبري ومحافظات مصر المختلفة.

RAMADAN KAREEM
موعد أذان الفجر والإمساك في ثالث أيام رمضان

وقت السحور وموعد إفطار الخميس الثالث من رمضان

وجاء وقت السحور حسب الإمساكية في تمام الساعة الواحدة صباحا و37 دقيقة، أما موعد الإمساك فهو 3.37 فجرا علي أن يكون موعد أذان الفجر في ثالث يوم رمضان الخميس 15 رمضان االساعة 3:57 رمضان.
ويكون موعد الإفطار يوم غد الخميس الثالث من رمضان فيكون عند الساعة السادسة و22 دقيقة، وموعد أذان العشاء يكون الساعة السابعة 7:43 مساءا مع مراعاة فروق التوقيت في المحافظات المختلفة، ويكون عدد ساعات الصيام غدا نحو 14 ساعة و45 دقيقة.
واستطعت دار الإفتاء المصرية يوم الأحد الماضي 29 من شهر شعبان رؤية هلال رمضان المبارك وأعلنت عدم رؤية الهلال وأن يوم الاثنين هو المتمم لشهر شعبان وأن غرة شهر رمضان المبارك بدءا من يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *