الآن.. رابط نظام نور تسجيل الروضة 1445 بعد فتح التسجيل في المستوى الثاني للطلاب

نرفق رابط نظام نور تسجيل الروضة 1445 عن طريق حساب لولي الأمر لتسجيل الأبناء في مرحلة رياض الأطفال، وذلك بعد أن تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام عن فتح باب التسجيل واستقبال طلبات أولياء الأمور لتسجيل الأبناء في الروضة عبر نظام نور لولي الأمر.

وقد أوضحت الوزارة السن المحدد للقبول في رياض الأطفال بعد التعديل الجديد، وأولوية القبول في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية، ومن خلال المقال نوفر رابط التسجيل في نظام نور لولي الأمر، بالإضافة إلى شرح طريقة التسجيل في الروضات وأول ابتدائي 1445.

رابط نظام نور تسجيل الروضة 1445

أصدرت وزارة التعليم عام تعميماً لكافة إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية بشأن تنظيم التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1445هـ يتضمن سن القبول الجديد في مرحلة الروضة أو أعمار القبول والتي جاءت للمستويات الثلاث كالتالي:

  • المستوى الأول (الروضات الأهلية والعالمية فقط):
    – من تاريخ 6 صفر 1441هـ.
    – حتى تاريخ 5 صفر 1442هـ.
  • المستوى ثاني:
    – من تاريخ 6 جمادي الأولى 1440هـ.
    – حتى تاريخ 5 صفر 1441هـ.
  • المستوى الثالث:
    – من تاريخ 6 صفر 1439هـ.
    – حتى تاريخ 5 جمادي الأولى 1440هـ.

فنظراً لأهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات الجدد في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي المقبل، فقد أصدرت الوزارة تعميم تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين، وأكدت على ضرورة اعتماد التنظيم وما ورد في دليل القبول والتسجيل بشأنهم، وإبلاغه لجميع الروضات ومدارس الطفولة المبكرة.

رابط التسجيل في روضة نظام نور 1445

أكدت وزارة التعليم من جانبها على أن عملية التسجيل في رياض الأطفال مستمرة على مدار العام الدراسي الجاري، ومن يرغب في الحصول على رابط نظام نور لولي الأمر لتسجيل ابن في مرحلة رياض الأطفال، أو التسجيل في أول ابتدائي للعام الدراسي الجديد، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط نظام نور تسجيل الروضة 1445 (noor.moe.gov.sa).

رابط نظام نور تسجيل الروضة
نور تسجيل رياض الأطفال

تسجيل رياض الأطفال 1445

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب تسجيل روضة نظام نور للطلاب والطالبات للتسجيل في الروضات الحكومية اعتباراً من اليوم الثلاثاء بتاريخ الثامن من شهر أغسطس لعام 2023م، الموافق لتاريخ الحادي والعشرون من شهر محرم لعام 1445هـ.

حيث يتاح لولي الأمر الدخول إلى حسابه في نظام نور بالنفاذ الوطني الموحد لتسجيل طالب جديد بالمستوى الثاني الآن، كما يمكن الولوج إلى الحساب عن طريق تعبئة بيانات المستفيد من خدمات نور التعليمية التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم النقر على تسجيل الدخول.

نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1445

يتم قبول الأطفال عبر نظام نور ولي الأمر في كل مستوى من المستويات الثلاث الموضحة بالجدول المرفق حسب تاريخ الميلاد، وتكون أولوية القبول في الروضات ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية وفق التالي:

  • أولوية القبول تكون لمن يقوم بالتسجيل أولاً من الأطفال السعوديين وغير السعوديين من أمهات سعودية.
  • تكون الأولوية في التسجيل بمرحلة رياض الأطفال للأطفال المتقدمين للمستوى الثالث.
  • يتم قبول الأطفال في المستوى الثاني عند توفر شواغر بعد الانتهاء من قبول كافة المتقدمين بطلبات تسجيل بالمستوى الثالث
  • يتم تسجيل طالب جديد عن طريق اتباع رابط نظام نور تسجيل الروضة 1445 لولي الأمر.

خطوات تسجيل الروضة في نظام نور 1445

يتيح موقع نظام نور لولي الأمر المركزي إمكانية تسجيل طفل جديد في مرحلة رياض الأطفال من خلال اتباع التالي:

  • دخول نظام نور ولي الأمر.
  • ثم تسجيل الدخول بتعبئة بيانات الحساب الشخصي في حال وجود حساباً في النظام مسبقاً.
  • ومن ثم تسجيل الأبناء بصورة مباشرة.
  • وذلك من خلال النقر على أيقونة “تسجيل الأبناء” بالصفحة الرئيسية.
  • ثم إتباع الخطوات العامة للتسجيل.
  • وفي حال عدم وجود حساباً لولي الأمر في نظام نور المركزي.
  • فيتم إنشاء حساب جديد في النظام لكي يتمكن ولي الأمر من إضافة الأطفال في مرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم.

ومن يرغب في الإطلاع على خطوات تسجيل رياض الأطفال، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

ومن يرغب في دخول موقع برنامج نور التعليمي لولي الأمر الصفحة الرئيسية، يمكنه ذلك عن طريق اتباع رابط نظام نور تسجيل الروضة 1445 الرسمي المرفق بالمقال لإجراء عملية التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد من مستخدم ولي الأمر في برنامج نور التعليمي.

نظام نور رياض الأطفال 1445

أوضحت وزارة التعليم بعض النصائح الهامة التي يجب على ولي الأمر التعرف عليها عند تسجيل الروضة للعام المقبل، حيث يجب على ولي الأمر الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحساب نظام نور ولي الأمر الذي سوف تسجل به الطفل، ويفضل كتابة البيانات في ورقة خارجية أو بأي طريقة أخرى يسهل الرجوع إليها عند الحاجة، لأن كافة العمليات التي ستتم في المستقبل ستكون من خلال الحساب نفسه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!