دعاء ثالث يوم من رمضان المبارك 2021 وأجمل الأدعية طوال الشهر

دعاء ثالث يوم من رمضان المبارك 2021 وأجمل الأدعية طوال الشهر

دعاء ثالث يوم من رمضان وأدعية طوال الشهر رمضان ، تتهافت الناس في شهر رمضان لمعرفة الأدعية المناسبة والطرق المناسبة للدعاء وكيفية التودد إلى الله وطلب المغفرة واستغلال فرصة تقبل الدعاء في شهر رمضان والأعمال الصالحة ومواصلة الدعاء كل يوم خلال الشهر الكريم ولذلك نقدم لكم دعاء ثالث يوم من رمضان.

دعاء ثالث يوم من رمضان

ها قد أتي شهر رمضان المبارك نهنئكم به ويمكن للمسلم أن يدعى بأي صيغة أو شكل يريده ولكن نقدم لكم افضل طريقة ،وها هو دعاء عظيم على سبيل المثال لتدعى به في ثالث يوم من شهر رمضان الكريم المبارك:«يا رب غير أقدراي إلى ما أتمني واجعلها للأفضل وخذ معك ذنبي همى تعبى وارني الجمال في ما تبقى لي من عمري اللهم حين تواجهنا الحياه بما لا نحب حبب إلينا ما اخترت لنا وعلمنا الرضا اللهم لا هزيمة أمام مناصف الأشياء اللهم بلغنا تمامها أو أنوعها من قلوبنا».

واليك أدعية قبل الفطار وقبل الفطار وفى صلاه التراويح ؛لكى تملئ كل يومك بالدعاء.

أدعية أخري خلال أيام رمضان

ويمكن أيضا أن نقول وندعى:«اللهم اجبر خاطري جبرا انت وليه فانه لا يعجزك شئ في الأرض ولا في السماء ربى اشرح صدري وارح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسى لا في باقي أهلي ولا تعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة».

  • اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءَةِ ايـاتِكَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .”
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، و اجعلني فيه من الفائزين لديك ، واجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين .
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وَذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وَعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • اللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَاقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.
  • اللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وَارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَالعِصْمَةَ، وَطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

وبذلك نكون قدمنا لكم أدعية طوال اليوم لتتقربوا إلى الله وتطلبوا العفو والمغفرة وصلاح الحال وتحقيق لأمانيكم وأبواب السماء مفتوحة وها هي أدعية طوال اليوم الثالث من شهر رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *